آخر الأخبار

تكريم شكسبير في أسبوع الفيلم البريطاني من 11 إلى 27 أكتوبر

يحتفي أسبوع الفيلم البريطاني، في دورته الخامسة، بالشاعر والكاتب والمؤلف المسرحي ويليام شكسبير، بمناسبة الذكرى الأربعمائة لوفاته، التي تصادف سنة 2016. حيث أطلق المجلس الثقافي البريطاني، بتعاون مع Great Britain ، برنامج “Shakespeare Lives”، وهو برنامج عالمي فريد يضم فعاليات ومبادرات فنية وثقافية وتعليمية في أكثر من 100 دولة عبر العالم.

واختار معهد الفيلم البريطاني، في إطار سعيه إلى تسليط الضوء على التطور الذي شهدته السينما البريطانية ومدى تأثيرها على أعمال شكسبير، 18 فيلما مطولا لعرضها في القاعات السينمائية، منها الأعمال الصامتة الأولى لشكسبير، إلى جانب العديد من الأعمال المعاصرة. وتشمل الأفلام المختارة مجموعة من الإعدادات الوفية قام بها ممثلون/ مخرجون بريطانيون، والذين جعلوا أعمال شكسبير متاحة في كل أنحاء العالم.

في هذا السياق، جاءت النسخة الخامسة لأسبوع الفيلم البريطاني إهداءً لرمز اللغة الإنجليزية تحت عنوان ” أسبوع الفيلم الشكسبيري”، وهي تظاهرة ستشهد عرض النسخة السينمائية لأشهر أعمال شكسبير، وسيكون الجمهور من خلالها مدعوا لاكتشاف أو إعادة اكتشاف أعمال الدراما والكوميديا والرومانسية من قبيل Roméo et Juliette ، Henry V، Hamlet، Much Ado About وNothing ، التي سيتم عرضها بلغتها الأصلية (الإنجليزية) مع ترجمة للحوار باللغة الإنجليزية، في كل من Villa des Arts في الدار البيضاء، Cinémathèque de Tanger وسينما Renaissance في الرباط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *