آخر الأخبار

أورانج’ الفرنسية تستحوذ على 49 في المائة من رأسمال ‘ميدي تلكوم

طبقا للاتفاقيات الموقعة سنة 2010، عززت مجموعة “أورانج” الفرنسية مساهمتها في “ميدي تلكوم”، باستحواذها يوم 24 يوليوز الجاري، على 9 في المائة من رأسمالها

تبعا لهذه العملية، فإن حصص المساهمة في “ميدي تلكوم” أصبحت تتكون من 49 في المائة لمجموعة “أورانج”، و25.5 في المائة لمجموعة “فينانسكوم”، و25.5 في المائة لصندوق الإيداع والتدبير.
وأفرز هذا التغيير في حصص المساهمة إعادة صياغة هيكلة المجلس الإداري لـ”ميدي تلكوم”، الذي سيتكون من خمسة أعضاء من اقتراح مجموعة “أورانج”، والأربعة المتبقين من قبل الأطراف المغربية المساهمة. وسيظل عثمان بنجلون رئيسا لـهذا المجلس.
وأفاد بلاغ لـ”ميدتيل” توصلت “المغربية” بنسخة منه، أن هذه العملية “تؤكد مرة أخرى ثقة مجموعة “أورانج” في أسس “ميدي تلكوم”، إذ أنها ترمي بذلك، إلى جانب مجموعتي “فينانسكوم” وصندوق الإيداع والتدبير، إلى المشاركة الفعالة في تطوير “ميدي تلكوم” وجعلها فاعلا مرجعيا في قطاع الاتصالات بالمملكة”.
وأضاف البلاغ أن “ميدي تلكوم” تهدف إلى الاستمرار في تطبيق استراتيجيتها على مستوى كل محاور سوق الاتصالات، وتوفير خدمات ذات جودة عالية لزبنائها، وتأكيد إرادتها في تسريع مسار نموها وتموقعها في المشهد الاقتصادي المغربي.
وتستحوذ “ميديتل”، التي أنشئت عام 1999، على حصة 31 في المائة من سوق اتصالات الهاتف المحمول بالمغرب، ولديها 13 مليون مشترك، وتعتبر سيطرة “أورانج” على أغلبية أسهمها، بعدما استحوذت قبل 5 سنوات على 40 في المائة منها بمبلغ 640 مليون أورو، أي ما يعادل 7 ملايير درهم، مؤشرا جديدا سيجعل الفاعل الثاني في سوق الاتصالات على استعداد أكبر لربح رهانات التنافس في سوق دائمة التحول والتطور.
وكانت مجموعة فينانسكوم” التي يملكها عثمان بنجلون وصندوق الإيداع والتدبير قد اقتنيا 64.36 في المائة من رأسمال ميديتلكوم في غشت 2009، مقابل 920 مليون أورو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *