آخر الأخبار

دوري أبطال أفريقيا: ربع النهائي في متناول الترجي والأهلي

أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم التي سحبت الجمعة، عن وقوع الترجي التونسي حامل اللقب ووصيفه الأهلي المصري في مجموعتين سهلتين نسبيا في مهمة العبور الى ربع النهائي.

ووقع الترجي في المجموعة الثانية بصحبة بلاتينيوم من زيمبابوي وهورويا كوناكري الغيني وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بينما جاء الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8) في المجموعة الرابعة الى جانب سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي بطل 1973.

وأعفي الترجي من خوض الدور التمهيدي الثاني المؤهل الى دور المجموعات، نتيجة مشاركته في كأس العالم للأندية حيث حل خامسا، فيما تخطى الأهلي الذي خسر نهائي النسختين الماضيتين أمام الوداد البيضاوي المغربي والترجي تواليا، جيما أبا جيفار الأثيوبي بصعوبة بعد الفوز عليه ذهابا 2-صفر ثم الخسارة إيابا صفر-1.

وعلى الترجي أن يحذر من هورويا الذي تأهل الى دور المجموعات بعد أداء بطولي، حيث حول خسارته ذهابا أمام النصر الليبي صفر-3 الى فوز 6-2 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب بفضل هدف سجله في الثواني الأخيرة من لقاء الإياب أطاح به بمنافسه الليبي.

ويعود أورلاندو بايريتس الى دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2013 عندما خسر النهائي أمام الأهلي المصري الذي حرمه من لقبه الثاني في المسابقة (بعد 1995)، وبالتالي سيحاول الافادة الى أقصى هذا الحد من هذه الفرصة والحصول على إحدى بطاقتي هذه المجموعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *