يورو 2024

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024

إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024

بعد فوز المنتخب الانجليزي على المنتخب الهولندي . تم تحديد طرفي نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 . والذي سيكون بين منتخب إسبانيا ومنتخب إنجلترا

مشوار إنجلترا إلى النهائي

نجح المنتخب الإنجليزي في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد تأهله لنهائي يورو 2020 ومواجهة إيطاليا، والتي خسرها بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

تأهل منتخب إنجلترا لنهائي يورو 2024 بعد فوزه المثير على نظيره الهولندي في نصف النهائي بنتيجة 2-1. تقدم المنتخب الهولندي عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة 7، لكن هاري كين أدرك هدف التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن يخطف أولي واتكينز هدف الفوز للأسود الثلاثة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

مشوار إسبانيا إلى النهائي

وصل المنتخب الإسباني إلى نهائي يورو 2024 بعد فوزه على نظيره الفرنسي بهدفين مقابل هدف. تقدم المنتخب الفرنسي بهدف عن طريق كولو مواني، لكن لامين يامال أدرك هدف التعادل لإسبانيا، قبل أن يسجل داني أولمو هدف الفوز للا روخا.

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024

وستقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم 14 يوليو . في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت مصر و السعودية .

آمال المنتخبين في النهائي

يسعى المنتخب الإسباني في مباراة الأحد لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجًا حيث يتساوى حاليًا مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب. بينما يحلم منتخب إنجلترا بحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى