يورو 2024

مباراة هولندا وإنجلترا من يتأهل إلي نهائي يورو 2024

صراع الكبار في نصف نهائي يورو 2024: هولندا ضد إنجلترا

تقام مباراة نصف نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” بين منتخبي هولندا وإنجلترا اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في دورتموند، ستبدأ المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة،

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة هولندا وإنجلترا

ستُنقل المباراة عبر قنوات beIN Sports HD 2 Max، حيث يمكنك الاستماع لتعليقات عصام الشوالي على beIN Max 1 و beIN 4K، أو علي سعيد الكعبي على beIN Max 2،

مشوار إنجلترا وهولندا إلى نصف النهائي

أنهى منتخب إنجلترا دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، ثم واجه منتخب سلوفاكيا في دور الـ16 وحقق الفوز بنتيجة 2-1، واستمر تفوقه في ربع النهائي حيث أقصى منتخب سويسرا بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

في المقابل احتل منتخب هولندا المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وتأهل كأحد أفضل الثوالث، ثم تغلب على رومانيا بنتيجة 3-0 في دور الـ16، واستمر في التألق حيث انتصر على تركيا 2-1 في ربع النهائي.

تاريخ مواجهات إنجلترا وهولندا

في جميع البطولات، التقى منتخبا إنجلترا وهولندا في 31 مباراة، حيث فاز منتخب إنجلترا في 13 مباراة، وتعادل في 9، بينما حقق المنتخب الهولندي الفوز في 9 مباريات، وسجل منتخب إنجلترا 72 هدفًا، مقابل 37 هدفًا لهولندا، وفي آخر 9 مواجهات بينهما، فاز منتخب إنجلترا مرة واحدة فقط، حيث انتصر 1-0 في مباراة ودية في أمستردام في مارس 2018.

في بطولة أمم أوروبا، تواجه المنتخبان في 3 مباريات، حيث فاز منتخب إنجلترا في مباراة واحدة، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر في مباراة واحدة، وسجل 5 أهداف، مقابل 4 أهداف لهولندا، في يورو 1988، فازت هولندا 3-1 بفضل ثلاثية ماركو فان باستن، ثم تعادل الفريقان سلبيًا في كأس العالم 1990، وفازت إنجلترا 4-1 في يورو 1996.

الهداف التاريخي للمواجهات بين هولندا ضد إنجلترا

يتصدر فيفيان وودوارد قائمة هدافي مواجهات إنجلترا وهولندا برصيد 13 هدفًا، بينما يأتي ماركو فان باستن في المركز الخامس برصيد 3 أهداف.

الترتيباللاعبالأهدافالمنتخب
1فيفيان وودوارد13إنجلترا
2هاري ستابلي7إنجلترا
3آرثر بيل5إنجلترا
4تومي لاوتون4إنجلترا
5ماركو فان باستن3هولندا

أرقام وإحصائيات منتظرة

منتخب إنجلترا: يعتبر هذا اللقاء هو الظهور الرابع لإنجلترا في دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد إقصائها في أول مباراتين عامي 1968 و1996، وصل منتخب الأسود الثلاثة إلى نهائي المسابقة آخر مرة في بطولة أمم أوروبا 2020 بعد فوزه على الدنمارك 2-1.

منتخب هولندا: تم إقصاء هولندا في 4 من مواجهاتها الـ 5 في نصف النهائي في بطولة أوروبا، وكانت هذه أول مرة منذ عام 2004، وكان الاستثناء هو الفوز 2-1 على ألمانيا المضيفة في عام 1988، عندما واصلوا رفع الكأس.

التشكيل المتوقع لمباراة هولندا ضد إنجلترا

تشكيل إنجلترا ضد هولندا

  • حراسة المرمى: بيكفورد
  • خط الدفاع: أزري كونسا، جون ستونز، كايل ووكر
  • خط الوسط: كيران تريبير، ديكلان رايس، ماينو، بوكايو ساكا
  • خط الهجوم: فودين، هاري كين، جود بيلينجهام

تشكيل هولندا ضد إنجلترا

  • حراسة المرمى: فيربروجين
  • خط الدفاع: دومفريس، دي فري، فان دايك، ناثان أكي
  • خط الوسط: شوتين، سيمونس، ريندرز
  • خط الهجوم: مالين، ممفيس ديباي، كودي جاكبو

الحضور الجماهيري لمباراة المنتخب الإنجليزي والهولندي اليوم

من المتوقع أن يشهد ملعب “سيغنال إيدونا بارك” حضور 66 ألف متفرج، حيث ستكون نسبة 60% منهم على الأقل من المشجعين الهولنديين. هذا اللقاء بين إنجلترا وهولندا سيكون الرابع في بطولة كبرى، الفائز من هذه المواجهة سيلاقي الفائز من مباراة نصف النهائي الأولى بين إسبانيا وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى