مباريات اليوميورو 2024

مباراة إسبانيا وألمانيا بث مباشر مواجهة تاريخية بربع نهائي يورو 2024

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، نحو ملعب “مرسيدس بنز أرينا”، حيث ستقام مباراة مثيرة بين منتخب إسبانيا ومنتخب ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

موعد مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا والقنوات الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة 20:00 بتوقيت أبو ظبي. وستبث المباراة على قناة beIN Sports HD1 Max بتعليق علي سعيد الكعبي وعلي محمد علي، وكذلك على قناة beIN 4K بتعليق علي سعيد الكعبي.

التشكيلة المتوقعة لمباراة إسبانيا ضد ألمانيا

التشكيل المتوقع للمنتخب الألماني ضد الإسباني

  • حراسة المرمى: مانويل نوير
  • خط الدفاع: ديفيد راوم، آنطوان روديجير، جوناثان تاه، جوشوا كيميش
  • خط الوسط: توني كروس، أندريتش، إلكاي جندوجان
  • خط الهجوم: جمال موسيالا، كاي هافيرتز، فيرتز

التشكيل المتوقع للمنتخب الإسباني ضد الألماني

  • حراسة المرمى: يوناي سيمون
  • خط الدفاع: مارك كوكوريلا، إمريك لابورت، روبين لو نورماند، داني كارفخال
  • خط الوسط: بيدري، رودري، فابيان رويز
  • خط الهجوم: نيكو ويليامز، ألفارو موراتا، لامين يامال

تاريخ المواجهات السابقة لمنتخبي ألمانيا وإسبانيا

التقى منتخبا إسبانيا وألمانيا في 26 مباراة بمختلف المسابقات. فاز المنتخب الألماني في 9 مواجهات، بينما انتصر المنتخب الإسباني في 8 مباريات، وانتهت 9 لقاءات بالتعادل. سجل لاعبو إسبانيا 32 هدفًا مقابل 31 هدفًا للاعبي ألمانيا. ورغم التفوق التاريخي البسيط للمنتخب الألماني، فإن انتصارات المنتخب الإسباني كانت حاسمة في المباريات الكبيرة.

مشوار منتخبي إسبانيا وألمانيا في البطولة

يعد المنتخب الإسباني الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع مبارياته في البطولة حتى الآن، حيث فاز في جميع مبارياته الأربع وسجل 9 أهداف. بينما يعتبر المنتخب الألماني صاحب الضيافة، أقوى هجوم في البطولة بتسجيله 10 أهداف دون أن يخسر أي مباراة، حيث حقق 3 انتصارات وتعادل.

كيف تأهل منتخبي ألمانيا وإسبانيا لربع نهائي اليورو

تأهل منتخب إسبانيا إلى ربع النهائي بعد فوزه الكبير على منتخب جورجيا بنتيجة 4-1 في دور الـ16. أما المنتخب الألماني، فقد حقق التأهل بعد فوزه على منتخب الدنمارك بنتيجة 2-0 في المباراة نفسها.

مواجهات كبيرة سابقة للمنتخبين

لم يسبق لإسبانيا أن تمكنت من إقصاء منتخب الدولة المضيفة سواء في بطولة أوروبا أو كأس العالم. كما لم يهزم المنتخب الألماني نظيره الإسباني في بطولة كبرى منذ فوزه في دور المجموعات في يورو 1988. انتهت ثلاث من آخر أربع مواجهات بين الفريقين بالتعادل 1-1، باستثناء الفوز الكبير 6-0 لصالح إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2020.

الفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة فرنسا والبرتغال في نصف نهائي يورو 2024، مما يعد بمواجهة قوية ومثيرة في الدور القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى