أخبارأخبار الرياضةمباريات اليوميورو 2024

لامين جمال يقود إسبانيا للفوز علي فرنسا والتأهل إلي نهائي يورو 2024

إسبانيا تهزم فرنسا وتنتظر الفائز من إنجلترا وهولندا في النهائي

قاد النجم الشاب لامين جمال منتخب إسبانيا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بعد فوزه المثير على منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ، معقل نادي بايرن ميونخ، في إطار الدور نصف النهائي من البطولة المقامة حاليًا في ألمانيا.

أحداث مباراة إسبانيا وفرنسا

الشوط الأول: بدأت المباراة بضغط هجومي من الجانب الإسباني، حيث شهدت الدقيقة الثانية محاولة خطيرة من فابيان رويز كادت تفتح باب التسجيل مبكرًا. ومع مرور الدقائق، تمكن منتخب فرنسا من استغلال هجمة مرتدة سريعة ليفتتح التسجيل عبر مهاجمه راندال كولو مواني في الدقيقة التاسعة بعد تمريرة متقنة من كيليان مبابي.

لم يدم تقدم فرنسا طويلاً، حيث أدرك لامين يامال التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 21 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليصبح بذلك أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة بعمر 16 عامًا و362 يومًا. وواصل الإسبان الضغط حتى تمكن داني أولمو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد تسديدة اصطدمت بجول كوندي، مدافع فرنسا، وسكنت الشباك.

الشوط الثاني: شهد الشوط الثاني محاولات متكررة من المنتخب الفرنسي لإدراك التعادل، حيث سدد عثمان ديمبيلي وكيليان مبابي عدة كرات خطيرة تصدى لها ببراعة الحارس أوناي سيمون. في المقابل، اعتمد المنتخب الإسباني على الهجمات المرتدة السريعة لتعزيز تقدمه، إلا أن الدفاع الفرنسي كان بالمرصاد.

تشكيل إسبانيا ضد فرنسا

ودخل المنتخب الإسباني المباراة ضد فرنسا بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون
  • الدفاع: نافاس، ناتشو، لابورتي، كوكوريلا
  • الوسط: داني أولمو، رودري، فابيان رويز
  • الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز

تشكيل فرنسا ضد إسبانيا

بينما دخل المنتخب الفرنسي المباراة ضد إسبانيا بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: ماينان
  • الدفاع: ثيو هيرنانديز، ساليبا، أوباميكانو، كوندي
  • الوسط: نجولو كانتي، رابيو، تشواميني
  • الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، كولو مواني

الطريق إلى النهائي

بهذا الفوز، يتأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي يورو 2024 حيث سيواجه الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين منتخبي إنجلترا وهولندا، والتي ستقام مساء الأربعاء. من المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، 14 يوليو، على الملعب الأولمبي في برلين.

قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة، لكن إسبانيا كانت الأجدر بالانتصار بفضل تألق نجومها الشباب وحسمهم للمواقف الحاسمة. بينما سيتعين على فرنسا إعادة تقييم أدائها والاستعداد بشكل أفضل للبطولات القادمة.

بهذا الانتصار، يواصل المنتخب الإسباني رحلته نحو اللقب الأوروبي، وسط آمال كبيرة في إضافة بطولة جديدة إلى سجل إنجازاته العريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى