أخبارأخبار الرياضةيورو 2024

إنجلترا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على سويسرا بركلات الترجيح

تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد فوزه المثير على سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، في مباراة أقيمت يوم السبت على ملعب “مركور شبيل أرينا”. انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1، مما اضطر الفريقين للجوء إلى ركلات الترجيح لحسم التأهل.

تفاصيل مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي اليورو

الشوط الأول:

تميز الشوط الأول بتبادل السيطرة بين الفريقين، حيث حاول كلا المنتخبين خلق الفرص التهديفية، ولكن لم تكن هناك تهديدات حقيقية على المرمى.

الشوط الثاني:

افتتح منتخب سويسرا التسجيل في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب بريل إمبولو، الذي أحرز هدفًا رائعًا. لم ينتظر المنتخب الإنجليزي طويلًا حتى عادل النتيجة في الدقيقة 80 عبر بوكايو ساكا، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء.

الوقت الإضافي وركلات الترجيح مباراة إنجلترا وسويسرا

استمر التعادل 1-1 حتى نهاية الوقتين الإضافيين، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت لصالح منتخب “الأسود الثلاثة”، وسجل لإنجلترا من ركلات الترجيح كول بالمر، جود بلينغهام، بوكايو ساكا، إيفان توني، وترينت ألكسندر أرنولد، فيما سجل لسويسرا فابيان شير، شيردان شاكيري، وزكي أمدوني، بينما أهدر مانويل أكانجي ركلته بعدما تصدى لها الحارس الإنجليزي.

إنجاز تاريخي للمنتخب الإنجليزي

بهذا الفوز، يتأهل المنتخب الإنجليزي لنصف النهائي لملاقاة الفائز من مواجهة هولندا وتركيا. تجدر الإشارة إلى أن إنجلترا تصدرت مجموعتها في دور المجموعات برصيد 5 نقاط، وتأهلت للدور الـ16 بعد الفوز على سلوفاكيا بنتيجة 2-1.

مشوار المنتخب الإنجليزي والسويسري في يورو 2024

بدأ المنتخب الإنجليزي مشواره في البطولة بقوة، حيث تصدر مجموعته برصيد 5 نقاط بعد الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين، ثم فاز على سلوفاكيا في دور الـ16. أما سويسرا، فبدأت البطولة بأداء متوسط حيث حصلت على وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز في مباراة وتعادل في مباراتين، ثم أطاحت بإيطاليا في الدور الـ16 بنتيجة 2-0.

وكان منتخبا إنجلترا وسويسرا التقى تاريخيًا في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 منها، مقابل 3 انتصارات فقط للسويسريين، بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل. كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في مباراة ودية عام 2022 انتهت بفوز إنجلترا 2-1.

الأرقام القياسية في مباراة إنجلترا ضد سويسرا

كوبي ماينو، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي، سجل رقمًا قياسيًا بكونه ثاني أصغر لاعب في تاريخ إنجلترا يشارك في ربع نهائي بطولة دولية كبرى بعمر 19 عامًا و78 يومًا، بعد واين روني.

بهذا الإنجاز، يتطلع منتخب “الأسود الثلاثة” إلى مواصلة مشواره نحو النهائي، حيث يترقب مواجهته المقبلة مع الفائز من مباراة هولندا وتركيا في برلين يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى