كوبا أمريكا 2024مباريات اليوم

مباراة الأرجنتين والإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

تتجه الأنظار صباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024، نحو ملعب “إن جي آر ستاديوم” في مدينة هيوستن الأمريكية، حيث يلتقي منتخبا الأرجنتين والإكوادور في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024. تستمر البطولة حتى 15 يوليو الجاري وتشهد منافسات قوية بين أفضل المنتخبات في أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضاً: الأرجنتين تتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح

موعد مشاهدة مباراة الأرجنتين والإكوادور والقنوات الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الساعة 04:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل عبر قنوات L’Equipe TV وSportitalia وFOX Sport USA، وهي القنوات التي تمتلك حقوق بث مباريات البطولة خارج الشرق الأوسط.

مشوار الأرجنتين في دور المجموعات

قدم منتخب الأرجنتين أداءً مميزًا في دور المجموعات، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية وحصد 9 نقاط كاملة، ليضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة. بدأ التانجو مشواره بالفوز على كندا 2-0، ثم تغلب على تشيلي بهدف نظيف، وأخيرًا حقق الفوز على بيرو 2-0، وذلك رغم غياب نجمه ليونيل ميسي عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة.

عودة ميسي وجاهزيته أمام الإكوادور

غاب ليونيل ميسي عن مباراة بيرو الأخيرة بسبب إصابة بتشنج في العضلة الضامة اليمنى، لكنه حصل على راحة طبية لمدة 4 أيام وأصبح جاهزًا للمشاركة في مباراة اليوم ضد الإكوادور. يهدف منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي إلى الفوز والاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية عام 2021 على حساب البرازيل.

مشوار الإكوادور في دور المجموعات

تأهل منتخب الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد إنهاء دور المجموعات كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط. خسر المنتخب الإكوادوري أمام فنزويلا 1-2 في الجولة الأولى، ثم فاز على جامايكا 3-1، وأخيرًا تعادل مع المكسيك بدون أهداف. يسعى الإكوادور لتحقيق مفاجأة أمام الأرجنتين والعبور إلى نصف النهائي.

التشكيلة المتوقعة للأرجنتين ضد الإكوادور

  • حراسة المرمى: إيميلياو مارتينيز
  • خط الدفاع: جنزالو مونتييل، نيكولاس أوتاميندي، جيرمان بيزيلا، نيكولاس تاجليافيكو
  • خط الوسط: جيوفاني لو سيليسو، لياندرو باريدس، إسيكييل بالاسيوس
  • خط الهجوم: أنخيل دي ماريا، لاوتارو مارتينيز، أليخاندرو جارناتشو

تاريخ المواجهات السابقة بين الإرجنتين ضد الإكوادور

تواجه منتخبا الأرجنتين والإكوادور عدة مرات في السنوات الماضية في مختلف البطولات، وكانت الغلبة غالبًا للأرجنتين. في آخر لقاء بينهما في تصفيات كأس العالم 2022، انتهت المباراة بفوز الأرجنتين 3-0. يسعى الإكوادور لتحقيق نتيجة إيجابية هذه المرة، بينما يأمل الأرجنتين في تأكيد تفوقه.

من المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، حيث يعتمد الأرجنتين على خبرة لاعبيه وقدرتهم على استغلال الفرص، بينما يسعى الإكوادور لاستغلال الهجمات المرتدة والضغط على دفاع الأرجنتين. تعتبر عودة ميسي نقطة إيجابية كبيرة للأرجنتين، بينما يعتمد الإكوادور على التنظيم الدفاعي والصلابة في وسط الميدان لتحقيق نتيجة إيجابية.

تعد مباراة الأرجنتين والإكوادور من أبرز مباريات الدور ربع النهائي في كوبا أمريكا 2024، ويتوقع أن تكون مواجهة مثيرة وقوية بين الفريقين. يتطلع الأرجنتين بقيادة ميسي إلى مواصلة مشواره نحو اللقب، بينما يأمل الإكوادور في تحقيق مفاجأة والتأهل إلى نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى