كوبا أمريكا 2024مباريات اليوم

مباراة فنزويلا وكندا لمواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

تقام صباح اليوم السبت، الموافق 6 يوليو 2024، مباراة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 بين منتخبي فنزويلا وكندا على ملعب AT&T في أرلينغتون، تكساس. ستبدأ المباراة في الساعة 4:00 فجراً بتوقيت غرينتش، وسيتم نقلها على قنوات فوكس سبورتس وتيليفيزا أونيفيجن.

مشوار منتخبي فنزويلا وكندا في كوبا أمريكا 2024

تأهلت فنزويلا بعد تصدرها المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفوزها في جميع مبارياتها الثلاث. حققت انتصارات مثيرة ضد الإكوادور (2-1)، المكسيك (1-0)، وجامايكا (3-0). تعتبر هذه المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الفنزويلي العلامة الكاملة في دور المجموعات.

بينما وصلت كندا إلى ربع النهائي بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط. بعد الخسارة أمام الأرجنتين (0-2)، حققت فوزًا مهمًا على بيرو (1-0)، وتعادلت سلبياً مع تشيلي.

تاريخ المواجهات السابق لمنتخبي كندا وفنزويلا

هذه المباراة الرسمية الأولى بين المنتخبين، حيث لم يسبق لهما أن التقيا في مباريات رسمية من قبل. ومع ذلك، التقيا في مباراتين وديتين؛ الأولى في عام 2007 وانتهت بالتعادل 2-2، والثانية في عام 2010 وانتهت بالتعادل 1-1.

التشكيلة المتوقعة لمباراة فنزويلا ضد كندا

تشكيل فنزويلا المتوقع

    • حراسة المرمى: رومو
    • الدفاع: ارامبورو، فيراريسي، اوسوريو، نافرو
    • الوسط: مارتينيز، هيريرا
    • الهجوم: بيلو، سافارينو، سوتيلدو، روندون

تشكيل كندا المتوقع

    • حراسة المرمى: كريبو
    • الدفاع: جونستون، بومبيتو، كونيليوس، لاريا
    • الوسط: مونيه، إيوسناكويو
    • الهجوم: ديفيز، جوناثان، ميلر، لارين

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة فنزويلا وكندا اليوم

لم تعلن أي قناة عربية في الشرق الأوسط أو في قارة آسيا عن إذاعتها مباريات بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث انتظر عشاق الكرة بث المباريات عبر قنوات بي إن ولكنها لم تحصل على حقوق البث للبطولة. ومع ذلك، تبث عدد من القنوات الأجنبية المباراة، من بينها Sport TV2 في البرتغال، TV3 Sport 1 في الدنمارك، وPremier Sports 1 HD.

يسعى منتخب فنزويلا لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى المربع الذهبي لأول مرة منذ نسخة 2011، بينما تأمل كندا في مواصلة مغامرتها في أول مشاركة لها بالبطولة. الفريق الفائز سيلتقي في نصف النهائي مع منتخب الأرجنتين، الذي تأهل بفوزه على الإكوادور بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى