أخبار الرياضةكوبا أمريكا 2024

الأوروغواي تُقصي البرازيل بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا 2024

ودّعت البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بعد خسارتها أمام الأوروغواي بركلات الترجيح بنتيجة 2-4، عقب تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي، في مباراة أُقيمت السبت في لاس فيغاس، نيفادا.

مباراة خشنة وصمود أورغوياني

شهدت المباراة طابعاً خشناً، حيث أكملت الأوروغواي آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس. ولم يتمكن الفريقان من التسجيل في الوقت الأصلي، حيث غاب عن البرازيل نجم هجومها فينيسيوس جونيور بسبب الإيقاف، ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرة الأولى أساسياً مع “السيليساو”. ابن السابعة عشرة، الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، حاول مراراً مراوغة مدافعي الأوروغواي، لكنه واجه صلابة دفاعية وخشونة واضحة من الخصم.

ركلات الترجيح تحسم اللقاء

في ركلات الترجيح، تألق حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت، حيث أوقف كرة المدافع إدير ميليتاو، بينما ارتدت تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم. وعلى الرغم من صدّة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس، إلا أن مانويل أوغارتي سجل الركلة الحاسمة لأوروغواي، مما ضمن لهم التأهل إلى نصف النهائي.

إحصائيات مباراة البرازيل وأوروجواي

ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41 خطأ في المباراة، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد في الدقيقة 74. وصمد فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا حتى نهاية الوقت الأصلي، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

مشوار البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024

خرجت البرازيل من البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، حيث انتصرت على الباراغواي بنتيجة 4-1 في دور المجموعات، وتعادلت مع كوستاريكا وكولومبيا. استبعد المدرّب دوريفال جونيور لاعبين أساسيين مثل كاسيميرو، غابريال خيسوس، ريشارليسون، والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، بينما غاب حارس مانشستر سيتي إيدرسون بسبب الإصابة.

أوروجواي في نصف نهائي كوبا أمريكا

تلتقي الأوروغواي في نصف النهائي مع كولومبيا، التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس. وفي نصف النهائي الثاني، تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى