طب وصحة

متى يمكن أن نتوقع أرباحًا من شركة تارسيان للأدوية (NASDAQ )؟

مع احتمال وصول الشركة إلى نقطة تحول هامة، قررنا إلقاء نظرة أقرب على آفاق المستقبل لشركة تارسيان للأدوية (NASDAQ). تارسيان للأدوية هي شركة بيوفارما في مرحلة تجارية، تركز على تطوير وتسويق علاجات جديدة للعناية بالعيون في الولايات المتحدة. سجلت الشركة، التي تبلغ قيمتها السوقية 1.2 مليار دولار أمريكي، خسارة في سنتها المالية الأخيرة بقيمة 136 مليون دولار أمريكي، وخسارة أحدث بلغت 148 مليون دولار أمريكي على مدى الاثني عشر شهرًا الأخيرة، مما أدى إلى فجوة أوسع بين الخسارة والتوازن المالي. ونظرًا لأن طريق الربحية هو الموضوع الذي يشغل أذهان مستثمري شركة تارسيان للأدوية، قررنا تقييم شعور السوق. في هذه المقالة، سنتناول توقعات نمو الشركة ومتى يتوقع المحللون أن تصبح مربحة.

تقترب تارسيان للأدوية من تحقيق التوازن المالي، وفقًا لـ 7 محللين أمريكيين في مجال الأدوية. يتوقعون أن تسجل الشركة خسارة نهائية في عام 2025، قبل أن تحقق أرباحًا بقيمة 115 مليون دولار أمريكي في عام 2026. لذا، من المتوقع أن تحقق الشركة التوازن المالي تقريبًا بعد عامين من اليوم. ما هو معدل النمو السنوي الذي يجب أن تحققه الشركة من أجل الوصول إلى التوازن المالي في هذا التاريخ؟ باستخدام خط الاتجاه الأفضل، قمنا بحساب معدل نمو سنوي متوسط قدره 62٪، وهو معدل متفائل للغاية! إذا تبين أن هذا المعدل عدواني للغاية، فقد تصبح الشركة مربحة في وقت لاحق مما يتوقعه المحللون.

نظرًا لأن هذا نظرة عامة على مستوى عالٍ، لن ندخل في تفاصيل المشاريع القادمة لشركة تارسيان للأدوية، على الرغم من أننا نذكر أن شركات الأدوية عمومًا، اعتمادًا على مرحلة تطوير المنتج، لديها فترات غير منتظمة من التدفق النقدي. لذلك، فإن معدل النمو العالي ليس أمرًا غير عادي، خاصة عندما تكون الشركة في فترة استثمار.

أحد الأمور التي نود الإشارة إليها هو أن الشركة قد أدارت رأس مالها بحكمة، حيث يشكل الدين 11٪ من حقوق الملكية. وهذا يعني أنها مولت عملياتها بشكل رئيسي من رأس المال السهمي، وأن التزامات الدين المنخفضة تقلل من المخاطر المحيطة بالاستثمار في شركة خاسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى