طب وصحة

انخفاض أرباح Betta Pharmaceuticals بنسبة 61% خلال ثلاث سنوات: هل هناك أمل في التعافي؟

عند بناء محفظة استثمارية متنوعة بشكل صحيح، من المحتمل أن تكون هناك بعض الاختيارات السيئة. لكن السنوات الثلاث الماضية كانت صعبة بشكل خاص على المساهمين في Betta Pharmaceuticals Co., Ltd. (SZSE:300558). ربما يشعرون بالإحباط بسبب انهيار سعر السهم بنسبة 61% خلال تلك الفترة. وعلى مدار العام الماضي، انخفض سعر السهم بنسبة 21%، لذا نشك في أن العديد من المساهمين يشعرون بالرضا. تسارعت الانخفاضات مؤخرًا، حيث انخفض سعر السهم بنسبة 19% في الأشهر الثلاثة الماضية.

على الرغم من أن الأسبوع الماضي كان أكثر تطمينًا للمساهمين، إلا أنهم ما زالوا في المنطقة الحمراء خلال السنوات الثلاث الماضية، لذا دعونا نرى إذا كانت الأداء الأساسي للشركة هو السبب في هذا الانخفاض.

لا يمكن إنكار أن الأسواق تكون فعالة أحيانًا، لكن الأسعار لا تعكس دائمًا الأداء الفعلي للأعمال. من خلال مقارنة أرباح السهم (EPS) وتغيرات سعر السهم مع مرور الوقت، يمكننا الحصول على فكرة عن كيفية تغير مواقف المستثمرين تجاه الشركة مع مرور الوقت.

شهدت Betta Pharmaceuticals انخفاضًا في أرباح السهم بمعدل مركب قدره 15% سنويًا على مدار السنوات الثلاث الماضية. في الواقع، كان انخفاض سعر السهم بنسبة 27% أشد من انخفاض أرباح السهم. لذا من المحتمل أن يكون انخفاض أرباح السهم قد خيب آمال السوق، مما جعل المستثمرين مترددين في الشراء.

يمكنك رؤية كيفية تغير أرباح السهم مع مرور الوقت في الصورة أدناه (اضغط على الرسم البياني لرؤية القيم الدقيقة).

نحن نعلم أن Betta Pharmaceuticals قد حسنت أرباحها مؤخرًا، لكن هل ستتمكن من زيادة الإيرادات؟ تحقق مما إذا كان المحللون يعتقدون أن Betta Pharmaceuticals ستزيد من إيراداتها في المستقبل.

منظور مختلف

نأسف لإبلاغكم أن مساهمي Betta Pharmaceuticals قد تكبدوا خسارة بنسبة 21% خلال العام الماضي (بما في ذلك الأرباح). لسوء الحظ، هذا أسوأ من الانخفاض في السوق الأوسع بنسبة 13%. ومع ذلك، من المحتم أن تكون بعض الأسهم مباعة بشكل مبالغ فيه في سوق هابطة. المفتاح هو التركيز على التطورات الأساسية. لسوء الحظ، قد يشير أداء العام الماضي إلى تحديات غير محلولة، نظرًا لأنه كان أسوأ من الخسارة السنوية بنسبة 0.5% خلال نصف العقد الماضي. ندرك أن بارون روتشيلد قال إن المستثمرين يجب أن “يشتروا عندما يكون هناك دماء في الشوارع”، لكننا نحذر من أن المستثمرين يجب أن يتأكدوا أولاً من أنهم يشترون شركة ذات جودة عالية. من المثير دائمًا تتبع أداء سعر السهم على المدى الطويل. ولكن لفهم Betta Pharmaceuticals بشكل أفضل، نحتاج إلى النظر في العديد من العوامل الأخرى. على سبيل المثال، خطر الاستثمار دائمًا حاضر. لقد حددنا إشارة تحذيرية واحدة مع Betta Pharmaceuticals، وفهمها يجب أن يكون جزءًا من عملية استثمارك.

زر الذهاب إلى الأعلى