أخبارأخبار الرياضةالدوري المصري

قرار وزير الرياضة بعد وفاة أحمد رفعت لتخليد اسمه وتكريم خاص من نادي مودرن سبورت

في خطوة تهدف إلى تخليد ذكرى اللاعب أحمد رفعت الذي وافته المنية إثر وعكة صحية مفاجئة، أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد مراكز الشباب في محافظة كفر الشيخ. جاء هذا القرار بعد وفاة رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، الذي عانى من صراع طويل مع المرض.

وكان نادي مودرن سبورت قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن وفاة أحمد رفعت، جناح الفريق الأول ومنتخب مصر، بعد تدهور حاد في حالته الصحية. وذكر النادي في بيان له: “ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت إثر تدهور حالته الصحية، بعد رحلة شاقة من الصراع مع المرض.”

وأعرب أشرف صبحي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس عن حزنه العميق لوفاة اللاعب، قائلاً: “أعزي نفسي وأهل أحمد رفعت. قررنا إطلاق اسمه على مركز شباب في محافظة كفر الشيخ، وسنكون مع أسرته لتلبية أي متطلبات.” وأشاد بموقف إدارة نادي مودرن سبورت، خاصة رئيس النادي وليد دعبس، لدفعه كامل قيمة عقد أحمد رفعت لأسرته.

وأضاف صبحي: “كان الخبر مفجعًا بعد تعافي رفعت من الوعكة الصحية السابقة وعودته لحياته الطبيعية. نسعى الآن للتركيز على التوعية الطبية للحالات المشابهة.” وأكد أن الوزارة بصدد تكريم اسم اللاعب الراحل وتلبية جميع متطلبات أسرته.

وكان أحمد رفعت قد تعرض لأزمة صحية خطيرة خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي، ما أثر بشكل كبير في نفوس محبيه وزملائه. وجاءت وفاته كصدمة للجميع، نظراً لعودته المفاجئة إلى المستشفى بعد تعافيه النسبي.

وأعربت أسرة اللاعب عن شكرها وامتنانها لهذه الخطوة التكريمية، مشيدةً بالدعم الكبير الذي تلقته من وزارة الشباب والرياضة ومن نادي مودرن سبورت.

تكريم خاص من نادي مودرن سبورت

من جانبه، أعلن وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت، عن دعم النادي الكامل لأسرة أحمد رفعت بعد وفاته. وأكد دعبس أن النادي سيتكفل بدفع باقي قيمة عقد اللاعب بالكامل لأسرته، مشيرًا إلى أن النادي كان متابعًا لحالته الصحية بشكل مستمر.

وقال دعبس في تصريحاته: “نحن حزينون لفقدان لاعب مميز وشخص رائع مثل أحمد رفعت. سنبقى بجانب أسرته ونقدم لهم كل الدعم اللازم. كانت عودته للحياة الطبيعية بعد الأزمة الصحية الأخيرة تبعث فينا الأمل، ولكن القدر كان له رأي آخر.”

إجراءات مستقبلية

في إطار التوعية الصحية، أعلن وزير الشباب والرياضة عن نية الوزارة إطلاق حملات توعية تستهدف الرياضيين والجمهور حول أهمية الفحوصات الطبية المنتظمة والاهتمام بالصحة العامة. وتهدف هذه الحملات إلى تقليل مخاطر الأمراض المفاجئة وتحسين الرعاية الصحية للرياضيين في جميع المجالات.

تعد وفاة أحمد رفعت خسارة كبيرة لعائلته ولناديه ولمحبيه في عالم كرة القدم. وتسعى وزارة الشباب والرياضة ونادي مودرن سبورت إلى تخليد ذكراه وتكريم اسمه بطرق تليق بمسيرته الرياضية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى