أكشاك صديقة للبيئة بعمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي بمناسبة قمة “كوب22”

أشرفت عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي، يوم أمس الثلاثاء 15 نونبر الجاري، تزامنا مع تنظيم المملكة المغربية لقمة المناخ “كوب 22″، على تثبيث كشك إيكولوجيا، ضمن مشروع يشمل ثلاثة أكشاك، سيتم توزيعها على المقاطعات التابعة للعمالة، تعمل على تحسيس ساكنة المنطقة بأهمية الحفاظ على البيئة عبر تنظيم لقاءات تواصلية وتحسيسية حول عملية الفرز القبلي.

وتعتبر هذه الأكشاك صديقة للبيئة، إذ أنها مجهزة بلوحات للطاقة الشمسية. كما قامت العمالة أيضا، وفي إطار المناسبة ذاتها، باقتناء 25 دراجة نارية ثلاثية العجلات لفائدة جامعي القمامة، تساهم في إرساء عمليات فرز وتثمين النفايات، من خلال المساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين وحماية الموارد الطبيعية عن طريق التحسيس البيئي والتربية من أجل التنمية المستدامة.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لمشروع تتبيث الأكشاك الإيكولوجية الثلاثة، 375 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ 300 ألف درهم، تشرف على تدبيرها جمعية فضاء بلفدير، بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض. فيما بلغت كلفة مشروع تجهيز الدراجات النارية لجامعي القمامة، والذي تشرف عليه جمعية مشرق الأنوار بشراكة مع جمعية فضاء بلفدير، 429 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ300 ألف درهم.

يشار إلى أن هذين المشروعين، تمت المصادقة عليهما في اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، التي انعقدت يوم 11 مارس 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *