آخر الأخبار

كوب 22.. غرس حوالي 20 ألف شجيرة غابوية في يوم واحد بإقليم تاونات

نهاية الأسبوع الماضي بمدينة تاونات إعطاء الانطلاقة للمبادرة الوطنية “غرس أزيد من مليون شجيرة في يوم واحد”، والتي سيستفيد من خلالها الإقليم من غرس حوالي 20 ألف شجيرة غابوية.

وتندرج هذه المبادرة البيئية، التي تتزامن مع تنظيم المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 22) وأشرف على انطلاقتها الكاتب العام لعمالة تاونات والمدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر وعدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، في إطار الالتزام الفعلي والتعبئة الوطنية الهادفة إلى المشاركة التطوعية لمختلف الفاعلين في التصدي لتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

وشهدت هذه المبادرة التحسيسية انخراطا واسعا لتلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية، من خلال رسم جداريات تتناول موضوع المحافظة على البيئة، وتنظيم ورشات للتدوير والبستنة وعرض شريط وثائقي يشخص وضعية الموارد المائية والغابوية بالمغرب، وما يتهددها من أخطار نتيجة تدهور المنظومة البيئية.

وأكد المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر السيد محمد تاوتاو على أن المديرية الاقليمية انخرطت في التحدي الذي رفعته المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لغرس مليون شجرة بكافة أنحاء المغرب، وذلك مواكبة منها لمؤتمر التغيرات المناخية (كوب 22) المنعقد بمدينة مراكش.

وأبرز السيد تاوتاو أن مديرية تاونات للمياه والغابات برمجت بمناسبة اليوم الوطني للتشجير غرس 20 ألف شجرة موزعة على صعيد تراب الإقليم، وذلك بانخراط عدد من الشركاء، من بينهم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والجمعيات والجماعات المحلية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع 40 ألف شتلة أخرى مجانا على عدد من المتدخلين منهم الأشخاص المعنويون للمساهمة في عملية التشجير على صعيد الإقليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *