آخر الأخبار

ضجَّة على “فيسبوك” بسبب تدوينة سَاخرة لـ”ماء العينين”

أثارت تدوينة البرلمانية “ماء العينين” الأخيرة السخرية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ولاسيما بعد خرجتها الأخيرة حيث حاولت أن تُدافع عن نفسها، وتُلمع صورتها بكشف ما دار بينها وبين عبد الإله بن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية حين زارته في بيته لضمان حضور بدون حرج للمجلس الوطني لحزب المصباح الذي سيعقد السبت المُقبل، وكذلك لتضمن دعم أنصاره وكتائبه الإلكترونية التي بدأت تتخلى عنها يومًا بعد يوم مع انتشار الصور المنسوبة إليها حيث تظهر بدون حجاب وهي تتجول في شوارع العاصمة الفرنسية باريس والتي قطعت الشك باليقين لأعضاء حزبها، وعموم الشعب المغربي ضاربة بذلك مرجعيتها الإسلامية التي تتبناها في حملاتها الانتخابية وتستعملها كوسيلة للحصول على مقعد مريح داخل قبة البرلمان .

وكتبت ماء العينين القيادية بحزب “البيجيدي” في تدوينة لها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في الحقيقة، لم يفاجئني كثيرًا كلام السي عبد الإله لما أعرفه عنه وعن أفق تفكيره وإدارته لمختلف المعارك، ولو لم أكن معنية بهذه القصة لقلت مثله وأكثر…تحدثنا في كل شيء وفي كل ما يثار، وكان حريصًا على صنع مساحات للنكتة والضحك، وأنا أعي أنَّه كان يبحث عن تحريري من الضغط لأكون مرتاحة أكثر، وأضافت “ذلك هو عبد الإله بن كيران كما عرفته، كبير في كل شيء…”.

وسخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من تدوينة ماء العينين ، حيث تساءل أحدهم قائلا”كيف ذلك هو عبد الاله بن كيران كما عرفته كبير في كل شيء…؟ هل كبير بك وبأمثالك من مناضلات حزبه كما برر زلة لسانه وصدق حين قال ديالي كبير على ديالك ..؟”، وزاد آخر “لماذا ارتفعت نسب حالات الطلاق في أوساط قياديات وقياديي حزب العدالة والتنمية، وغيّروا أزواجهم وزوجاتهن وبمباركة الزعيم بنكيران كلشي كيقولوا مشي موشكيل الشوباني ..سمية بنخلدون.. يتيم..ماء العينين. واللائحة طويلة…”.

وخلفت تدوينة ماء العينين ردود فعل متباينة وتعليقات ساخرة من حزب العدالة والتنمية وما آل إليه بيتهم الداخلي الهش من حيث العلاقات الزوجية التي أصبحت تبوء بالفشل بمجرد تحملهم المسؤوليات والمناصب العليا التي تضمن لهم حياة كريمة ورفاهية جديدة وثراء يغير طبيعة عيشهم وينقلهم من ماضيهم البئيس إلى استنشاق حياة أخرى بشوارع فرنسا وغيرها من دول الحرية حيث التقطت عدسة “الكاميرا” صورًا وفيديوهات لقياديين وقياديات بذات الحزب وهم في وضعية غير مألوفة أو غير التي يظهرون عليها في الشوراع المغربية ولقاءات حزبهم أو حركتهم الدعوية.

وخلاف الخرجة الأخيرة لـ”ابن كيران” فضل أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عدم الخوض في قضية البرلمانية ماء العينين في الوقت الذي كان ينتظر الرأي العام الوطني تكليف لجنة الأخلاقيات داخل الحزب للقيام بخبرة علمية على الصورة المتداولة لها بزي غير الذي ترتديه داخل بلادها مما خلف ضجة كبيرة ولاسيما وأنَّها تنكر أن تكون الصورة تعود إليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *