آخر الأخبار

رئيس الحكومة يرمي الورود على متسلقة الجبال بشرى بيبانو

أبدى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إهتمامه وإعجابه بالإنجازات التي حققتها بشرى بيبانو، متسلقة الجبال، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وهنأ العثماني المغاربة في بداية التدوينة بحلول السنة الجديدة بقوله: “أتمنى أن تكون السنة الجديدة 2019 سنة خير وبركة وازدهار ومزيد من الإنجازات للمغرب والمغاربة، وبهذه المناسبة أجدد التهنئة لكل مواطنينا الذين تألقوا وطنيا ودوليا، خلال السنة التي نودعها 2018، وشرّفوا بذلك بلدهم في عدد من الملتقيات والمباريات والمنافسات في مجالات ومستويات مختلفة”.

وتابع سعد الدين بأن بشرى آخر من قام بإنجاز عظيم بـ”.. وآخرهم السيدة بشرى بيبانو، بعد أن نجحت في صعود آخر واحدة من أعلى سبع قمم في العالم، لتصبح بذلك أول امرأة مغربية وشمال إفريقية تنجح في هذا التحدي”.

وختم رئيس الحكومة تدوينته بأنه رغم النجاحات الفردية إلا أنها تعكس ثقافة ونضج المغاربة، معبرا عن ذلك بـ”..وتعكس هذه النجاحات الفردية، العبقرية والنبوغ المغربيين، النابعين من عمق المجتمع ومن تاريخه وحضارته، وجميعا من أجل نجاح وتألق جماعي”.

يذكر أن بشرى بيبانو سبق أن تسلقت “جبل كليمانجارو” الأعلى إفريقيا سنة2011، وبعدها “مون بلان” أعلى نقطة في سلسلة جبال الألب، ثم جبل “أكونكاغوا”، أعلى قمة بأميركا الجنوبية، و”ماكنلي” أعلى قمة بأميركا الشمالية، وجبل “ألبروز”أعلى قمة في أوروبا، وسنة 2017 وطئت قدماها أعلى قمة في العالم “إفريست”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *