آخر الأخبار

” شاينا تراد ويك موروكو” أكبر معرض صيني بالمغرب

يحتضن المعرض الدولي بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و8 دجنبر 2018 فعاليات الدورة الثانية  للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب ” شاينا تراد ويك موروكو” بمشاركة عدد وازن من المقاولات المعنية.

وتعد هذه التظاهرة الاقتصادية، حسب تصريح المدير الدولي للمجموعة  الصينية ” إيم إي أوه ” أحمد زهور خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هذه التظاهرة،امتدادا  واحياء من الناحية  التاريخية لما كان يعرف ب “طريق الحرير” في ضوء مبادرة “الطريق والحزام”، فهي مجال حيوي لتقديم أنشطة الشركات الصينية، للمستثمرين وأصحاب المقاولات في المغرب، من أجل توسيع دائرة الشراكات وتعزيز التعاون بين البلدين .

و أوضح بأن هذه التظاهرة الاقتصادية تحتفي بالذكرى 60 العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ذات العمق التاريخي والاستراتيجي خاصة في مجال الطاقة والبنى التحتية والتكنولوجية ، مضيفا  أن هذا المعرض المهني يروم تعزيز شروط  الشراكة والتعاون بين المقاولات الصينية والمغربية .

وتجدر الإشارة، الى أن العارضين المشاركين (مصنعين ، موزعين ،  مستوردين ، مصدرين ….) في هذه التظاهرة يمثلون عدة قطاعات مهمة، منها الأشغال والبناء والصناعة الغذائية والطاقات المتجددة، وأكسسورات السيارات، والتجهيزات المنزلية وغيرها من المجالات الاقتصادية الحيوية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *