آخر الأخبار

الرشيدية.. اختتام مشروع المساهمة في التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية

من المنتظر أن تحتضن مدينة الرشيدية، بتنظيم من جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، يوم غد الجمعة، فعاليات اللقاء الختامي لمشروع المساهمة في التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية بواحات الجنوب الشرقي.

ويسعى هذا اللقاء حسب بلاغ صحفي توصل به “الخبر بريس”، لتقديم وتقاسم الخلاصات والتصورات والنتائج النهائية للورشات التحسيسية والتكوينية التي نظمتها الجمعية في إطار المشروع، كما يهدف اللقاء لتقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها المساهمة في التقليل والتخفيف من آثار التغيرات المناخية بواحات الجنوب الشرقي.

وأضاف البلاغ، أن هذا اللقاء يشارك فيه ممثلو المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية والسلطات العمومية والمجالس المنتخبة ومنظمات المجتمع المدني وأساتذة باحثون بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن مشروع “المساهمة في التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية بواحات الجنوب الشرقي” تم تنفيذه بمبادرة من جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للبيئة في إطار اتفاقية قمة الأطراف COP22.

وتم على مدى سنتين تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية والتحسيسية حول أثار التغيرات المناخية والسبل الكفيلة بالمحافظة على الموارد الطبيعية، استفادت منها الساكنة المحلية وجمعيات المجتمع المدني بالإضافة لمجموعات البحث العلمية ذات الصلة بالبيئة، التابعة لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

كما تم إنجاز مجموعة من الكبسولات التحسيسية وآليات التواصل والتحسيس باللغتين العربية والأمازيغية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *