آخر الأخبار

مسؤولون أفارقة.. الرسالة الملكية خارطة طريق للتخفيف من معاناة الأطفال بالشوارع بإفريقيا

اعتبر وزراء ومنتخبون أفارقة، أن رسالة الملك محمد السادس، بمناسبة إطلاق مبادرة ” حملة مدن إفريقية بدون أطفال في وضعية الشارع ” ، أمس السبت بمراكش، تعد خارطة طريق من أجل التخفيف من معاناة هذه الشريحة من المجتمع .

وهذا في السياق، وصف وزير اللامركزية بجمهورية جيبوتي السيد أرامي محمد ، الرسالة الملكية بأنها ” قوية ومهمة وضرورية من أجل القضاء على إشكالية الأطفال في وضعية الشارع “.

وحسب الوزير الجيبوتي ، فإن الأمر يتعلق برسالة لصون ” الكرامة ” ، مشيرا إلى أن إطلاق هذه الحملة هو بكل تأكيد بداية لوضع حد لهذه الآفة .

وفي الاتجاه ذاته قال وزير اللامركزية والجهوية والتنمية المحلية بجمهورية إفريقيا الوسطى السيد جورج بيترو كوني زيز ، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بادر إلى الأخذ بزمام المبادرة ، لكي تتم معالجة هذه الإشكالية بنجاعة.

وأوضح أنه بمجرد أن يأخذ المغرب بين يديه أي إشكالية أو مبادرة ، فإن النجاح يكون دوما حليفها . ومن جهتها، وصفت رئيسة جمعية عمداء الغابون السيدة روز كريستين أوسوكا رابوندا، الرسالة الملكية ب ” القوية ” لأنها تعزز العمل الذي ” نقوم به لكي تصبح المدن الإفريقية خالية من الأطفال في وضعية الشارع “.

وقالت ” إننا ملتزمون بالانخراط في هاته الحملة، التي تشجعنا على مباشرة عمل مماثل على مستوى الغابون “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *