آخر الأخبار

خيول “ياس” للشيخ منصور بن زايد تبسط سيطرتها على سباقات الملتقى الدولي لسباقات الخيول العربية بالمغرب (النتائج الكاملة)

تمكن الفرس “تيمور” من الظفر بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بالخيول العربية الأصيلة، التي نظمت اليوم الأحد بحلبة الدار البيضاء أنفا، في إطار الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول العربية بالمغرب يومي 17 و18 نونبر الجاري.

وقطع الفرس “تيمور” ، الذي كان يمتطيه الفارس “فرانسوا كزافيي بيرطراس”، والموجود في ملكية “ياس لإدارة سباقات الخيل”، المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مسافة السباق المخصصة لهذه الجائزة ( 2100 متر ) في ظرف زمني حدد في دقيقتين و 21 ثانية و57 جزء من المائة.

وجاء في الصف الثاني ، خلال هذه المسابقة المخصصة للخيول البالغة من العمر 4 سنوات فما فوق، الفرس “أكويا” (فرنسا)، الذي كان يمتطيه الفارس “دوفري أدري”، والموجود في ملكية “لاندغود ويتيرلان”.

وحل ثالثا الفرس “إيزيتا طوب دومونتجوا” (المغرب)، الذي كان يمتطيه الفارس أحمد لكجل، والموجود في ملكية شنان أحمد .

وبالمناسبة أيضا نظمت الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الخاصة بالخيول العربية الأصيلة البالغة من العمر ثلاث سنوات فما فوق، والتي فاز بها الفرس “موبنة” ( المغرب).

وتمكن هذا الفرس ، الذي كان يمتطيه الفارس خالد إيبا والموجود في ملكية السدراتي محمد عز الدين ، من قطع مسافة السباق ( 1900 متر ) في ظرف زمني حدد في دقيقتين و12 ثانية و94 جزء من المائة.

وعادت المرتبة الثانية للفرس “شداد” (الإمارات العربية المتحدة )، الذي كان يمتطيه “فرانسوا كزافيي بيرطراس”، والموجود في ملكية “ياس لإدارة سباقات الخيل” للشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

أما المرتبة الثالثة فقد ظفر بها الفرس “سانديلا” (المغرب ) الذي كان يمتطيه خالد جبيلو ، والموجود في ملكية الديساوي كمال .

وتميزت هاته التظاهرة أيضا بتنظيم الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، التي فاز بها الفرس “كنعان” (الإمارات العربية المتحدة)، الذي كان يمتطيه “فرانسوا كزافيي بيرطراس”، والموجود في ملكية “ياس لإدارة سباقات الخيل”.

وتمكن هذا الفرس من قطع مسافة السباق (1750 متر) في ظرف زمني حدد في دقيقتين وثانية واحدة و25 جزء من المائة.

واحتل المرتبة الثانية، خلال هذه المسابقة المخصصة للخيول العربية الأصيلة البالغة 3 سنوات ، الفرس فوزي الميل ، الذي كان يمتطيه الفارس رشيد أمناي ، والموجود في ملكية السدراتي محمد عز الدين .

وفاز بالمرتبة الثالثة الفرس هيبة الميل ، أي كان يمتطيه الفارس خالد إيبا ، والموجود في ملكية السدراتي محمد عز الدين .

وفي السياق ذاته، نظمت جائزة كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ( 2100 متر ) ، والتي فاز بها الفرس “عون” (الإمارات العربية المتحدة)، والذي كان يمتطيه الفرس “روبيرطو كارلوس مونتينيغرو”، والموجود في ملكية “ياس لإدارة سباقات الخيل”.

وبالمناسبة قام والي جهة الدار البيضاء سطات عبد الكبير زاهود ، وعامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا السيد رشيد أفيرات ، رفقة المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (صوريك) عمر الصقلي ، بتسليم الكؤوس الخاصة بالجوائز لمالكي ومدربي وفرسان ، الخيول الفائزة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *