آخر الأخبار

إنتخاب المغرب رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية

انتخب المغرب، أمس الخميس، بالإجماع، رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية، خلال أشغال المناظرة الـ 39 للجمعية المنعقدة بكابورن (بوتسوانا)، وذلك في الفترة ما بين 05 و09 نونبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة إصلاح الإدارة والوظفية العمومية في هذا الشأن، أن انتخاب المغرب جاء في شخص الوزير محمد بنعبد القادر، مشيرا إلى أن مكتب الجمعية الجديد تشكل على النحو الآتي: زامبيا في الرئاسة، المغرب رئيسا مساعدا، مصر نائبا للرئيس عن شمال إفريقيا، بوتسوانا نائبا للرئيس عن إفريقيا الاستوائية، الكامرون نائبا للرئيس عن وسط إفريقيا وأوغندا عن شرق إفريقيا.

وخلال هذه المناظرة، التي ترأس وفد وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية المشارك في أشغالها، السيد عزيز خلادي مدير الموارد البشرية والمالية، تم تسليم الميدالية الذهبية للجمعية إلى السيدة نجاة زروق، مديرة الأكاديمية الإفريقية للحكامة، والتي يوجد مقرها بالرباط، وذلك اعترافا بمجهوداتها في ميدان الحكامة والإدارة العمومية بإفريقيا.

وللإشارة -يضيف البلاغ – فقد انعقدت الدورة الـ 39 للمناظرة تحت عنوان “الابتكار، الاندماجية، الشمولية.. أسس التحول في الحكامة والإدارة العمومية في إفريقيا لتحقيق أجندة 2063 الإفريقية وأهداف التنمية المستدامة”.

وخلال هذه المناسبة، تمت مناقشة سبل تقوية مبادرات البحث العلمي والتنمية، وتطوير الشراكة بين الجمعية الإفريقية للإدارة العمومية والحكومات الإفريقية والمنظمات الدولية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المناظرة شكلت، كذلك، فرصة لتلاقح الأفكار ومناقشة وسائل تغيير الحكامة العمومية في إفريقيا، بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأيضا مناسبة لتبادل التجارب والممارسات الفضلى بين ممثلي الدول المشاركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *