آخر الأخبار

عاجل.. قرار جديد لوزارة التربية الوطنية بخصوص التوقيت المدرسي والتنفيذ يوم الإثنين (وثيقة)

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية)، اليوم الجمعة، مذكرة خاصة بتفعيل التوقيت المدرسي الجديد باعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.

وأكدت الوزارة في مذكرتها تحت رقم 18*158 على منح مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع ولاة الجهات كافة الصلاحيات لتكييف مقتضيات المذكرة رقم 18*157 من أجل تحديد “الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة”، مشيرة إلى ضرورة “احترام الزمن المدرسي وزمن التعليم واعتمادها خلال الفترة الشتوية”.

وحثّت المذكرة مديري الأكاديميات الجهوية إلى التسريع باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداءا من يوم الإثنين 12 نونبر الجاري، مبرزة أن هذا القرار جاء في أعقاب اللقاءات التي تمت يومي الأربعاء والخميس 7 و8 نونبر الجاري على مستوى الجهات والأقاليم تحت إشراف الولاة والعمال ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين والتمثيليات الإقليمية والجهوية لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ والنقابات الأكثر تمثيلية.

وحسب المذكرة، فقد خلصت هذه الاجتماعات إلى ضرورة اعتماد صيغ للتوقيت المدرسي تناسب خصوصيات الجهات وتضمن السير العادي للدراسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *