آخر الأخبار

مهرجان الشيخ منصور بن زايد.. إكتمال عقد المتأهلين لختام كأس زايد ومونديال “أم الإمارات” إفهار بأبوظبي

أكمل الفارس “جوليان أوج” عقد الفرسان المتأهلين لختام سباق كأس زايد في أبوظبي الشهر المقبل، حين قاد الجواد “ريجم”، بإشراف “توماس فورسي”، للفوز بلقب الجولة العاشرة والختامية لكأس زايد، فيما توجت الفارسة الفرنسية “ميجان بيلييه” بطلة للجولة السابعة والختامية لمونديال أم الإمارات للسيدات “افهار”، والتي أقيمت يوم أمس الأربعاء بمضمار تولوز العريق بفرنسا، ضمن فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام زايد، والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، تحت شعار “عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة”.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

ويتضمن المهرجان جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومونديال “أم الإمارات” للفرسان المتدربين “ايفهرا”، وبطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول “البوني”، وكأس الوثبة ستاليونز، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية في مدريد، وجوائز دارلي التقديرية “أم الإمارات” بهوليوود.

 

مونديال “أم الإمارات”


أحرزت الفرنسية “Megane Peslier” لقب الجولة السابعة لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” للسيدات “افهار”، البالغ جائزتها المالية 30 ألف يورو، بمشاركة 9 فارسات على صهوات الخيول العربية، وسجلت “هند” المنحدرة من نسل “مهاب” زمناً وقدره 1:50:30 دقيقة.
وتميز السباق، الذي بلغت مسافته 1600 متر، بالمنافسة القوية والمتكافئة بين الفارسات خاصة في عمق المستقيم وحتى الوصول إلى الأمتار الأخيرة، قبل أن تخطف الفارسة الفرنسية “ميجان بيلييه” اللقب، على صهوة المهرة “هند” لـ “ياس” لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وجاء فوز “بيلييه”، التي أصبحت الفارسة السابعة التي تتأهل إلى النهائيات، بفارق عنق عن “أمير دو لوب”، بقيادة الفارسة الألمانية “ليللي ماري انجلز”، فيما جاءت ثالثة الفارسة النرويجية “كاميلا جرافر” على صهوة “جاهز”.

الجولة العاشرة لكأس زايد

خُصّصت الجولة العاشرة لكأس زايد “للفئة الأولى” لمسافة 2200 متر البالغ جائزته المالية 45 ألف يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وبمشاركة خمسة خيول صاحبة انتصارات في السباقات المصنفة.

وجاء السباق قوياً وحافلاً بالإثارة والتشويق، حيث تفوق “ريجم” بفارق 7,5 طول عن “الموفق” بإشراف “توماس فورسي”، وبقيادة “جان بيرنارد ايجوم”، فيما جاء ثالثاً “أجرام” بإشراف “فرانسوا روهات” وبقيادة “فرانسوا زافير بيرترا”، وسجل البطل المنحدر من نسل “أزادي” زمناً وقدره 2:31:80 دقيقة.

صوايا تهنئ الشيخ منصور بن زايد على الثنائية

تقدمت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان العالمي مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار”، بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان.

وأكدت صوايا بأن الثنائية التي حققتها خيول سموه عبر “حيان” في بطولة فرنسا للأمهار للفئة الثانية، و”هند” في مونديال “ام الإمارات” للسيدات، كانت مستحقة.

البطلة: “هند” على قدر التوقعات

أعربت البطلة الفرنسية “ميغان بيلييه” عن بالغ سعادتها بالتأهل إلى نهائيات البطولة التي ستقام بمضمار العاصمة أبوظبي في شهر نونبر المقبل، والتي جاءت في آخر جولات البطولة.
وقالت البطلة “بيلييه” بأن السباق كان صعباً وليس سهلا، حيث جاء التنافس شرسا بيني وبين وصيفتي الألمانية ليللي انجلز، ولكن المهرة “هند” أثبتت جدارتها وكانت على قدر التوقعات، وكنت محظوظة بقيادتها.

لائحة المتأهلات لنهائي مونديال “أم الإمارات” أبوظبي

أقيمت 7 جولات من بطولة مونديال أم الإمارات للسيدات، وفازت الايرلندية “ايفانا مكوتشن” بلقب الجولة الأولى في مسقط بسلطنة عمان، وفازت الألمانية “ريبكا دانز” بالجولة الثانية التي أقيمت في بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا.
ونالت لقب الجولة الثالثة الفارسة السويدية “تينا هنركسون” بمضمار سام هيوستن بارك بولاية تكساس الأميركية، وفازت الفرنسية “ماري ليمارتنيل” ابنة المدرب ايريك ليمارتنيل بلقب الجولة الرابعة بمراكش بالمملكة المغربية.
وانتزعت البلجيكية “سارا فيرميرش” لقب الجولة الخامسة التي أقيمت في ستوكهولم بالسويد، فيما نالت الفارسة الايطالية “ايلاريا ساجيومو”، لقب الجولة السادسة والتي أقيمت بمضمار دوندخت في هولندا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *