آخر الأخبار

تطوان: تكريم دولي للكاتبة الراحلة فاطمة المرنيسي

حظيت الكاتبة والأديبة المغربية الراحلة فاطمة المرنيسي، اليوم الخميس بتطوان، بتكريم دولي ضمن الدورة الثالثة عشرة للملتقى العالمي للكاتبات، الذي ينعقد للمرة الأولى ببلد عربي وإفريقي.

وقدمت حوالي مائة روائية وشاعرة وأديبة، خصوصا من بلدان أمريكا اللاتينية ومن الجزائر ومصر وإسبانيا، لمدينة تطوان للمشاركة في هذا الملتقى الذي ينعقد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي، والذي يحتفي بذكرى الراحلة فاطمة المرنيسي وبمساهماتها المتعددة في مجال الأدب وعلم الاجتماع بالمغرب.

وقال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، محمد سعد الزموري، إنه “من دواعي الشرف أن نستقبل هذا الحدث الدولي بمدينة تطوان المعروفة بثقافتها وإشعاعها، وخاصة بالكلية التي توفر فضاء للطلبة من أجل الإبداع الأدبي والفني”.

وأبرز الزموري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن انعقاد الدورة ال 13 من الملتقى العالمي الكاتبات سيتمحور حول شعار “بالكلمة، تصنع المرأة عالما يسوده السلام”، معتبرا أن الشعار يعكس الصورة والمكانة التي يحتلها المغرب بالمشهد الثقافي الدولي.

واعتبر أن الاحتفاء بالراحلة فاطمة المرنيسي، طيلة هذه الدورة من الملتقى التي تحمل اسمها وستتواصل إلى 29 أكتوبر الجاري، ليس فقط مجرد إشادة ب “الكاتبة والأكاديمية الراحلة، بل أيضا بمساهماتها في النهوض بأوضاع النساء بالمغرب وبالعالم العربي”.

ويذكر أن الملتقى العالمي للكاتبات، الذي ستتواصل فعالياتها بكل من طنجة وفاس والرباط، كان قد عقد دورته الثانية عشرة بأمريكا الجنوبية والشمالية وإسبانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *