آخر الأخبار

حليمة العلوي تهاجم القائمين على الحقل الفني بالمغرب

كتبت حليمة العلوي، تدوينة عبارة عن رسالة، عبر صفحتها على الفيسبوك جاء فيها:”على الدولة دير وزارة الفنون و الإعلام ، ماشي وزارة التقافة التابعة لوزارة الاتصال ، الفن قطاع منتج خاصوا أطر و قوانين و متابعة و محاسبة ، حيث الفن فهاد البلاد غادي الى الهاوية و حق الملايين من الفنانا لي قبل منا كايشفي العدو ،الواحد كايبكي عليهم ملي كايلقاهم كايموتوا و شي كايبيع جافيل و شي ما لاقي ما ياكل و شي مريض ما عندو باش يداو”. .

وأضافت حليمة في السياق ذاته:”.. حنا البلد الوحيد لي ما فيه لا شركات لا دور انتاج و لا نقابات فعلية ماشي غير بالسمية و البلد الوحيد لي مازال الفنان فيه كايصرف من جيبوا و ما كايدخل والوا لجيبوا الا من رحمه ربه”.

وتابعت:” المغرب لا يمتلك 30 فنان المغرب يمتلك طاقات كثيرة و لكن مادام الإعلام حتى هو ما بقا لا اعلام لا زوج ( الا القليل منهم لي مازال كايحترموا اخلاقيات المهنة ) و لا يسلط الضوء الا على دوك 30 و بالتالي دو 30 هما لي خدامين و كايدخلو الصرف باش يعاودو ينتجوا و يبقاو حاضرين و الناس لخرا عايشة فظلمات”.

وختمت العلوي بكلام صادم مفاده أن المغرب سيكون البلد الذي يهرب منه المخترعين والمفكرين بـ”.. لن يبقى المغرب فقط من ضمن البلدان التي يهاجر ابناءها من أجل لقمة العيش ، بل كذلك سيكون ضمن البلدان التي يهاجر فيها المفكر و المخترع و الفنان الى حيث كرامته و قدره و حقه موجود و محفوظ في بلد اخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *