آخر الأخبار

سامسونج تكشف عن تلفزة جديدة بخاصية 8K

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته على هامش فعاليات معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية IFA 2018 عن دخولها إلى عالم8K مع كشف النقاب عن تلفزيون Q900R QLED 8K الجديد المتوافق مع تقنية الذكاء الاصطناعي المحسّنة للصورة بدقة 8K ( 8K AI Upscaling).

ويتوفر تلفاز سامسونج الجديد بأربعة أحجام كبيرة (65 بوصة و 75 بوصة و 82 بوصة و 85 بوصة) ويشتمل على العديد من التحسينات المتوافقة مع مزايا جودة الصورة 8K، بما في ذلك دقة عرض 8K واقعية ومدى ديناميكي عالي Q HDR 8K ومعالج نقطي بدقة 8K Quantum Processor، حيث تم إدخال هذه التحسينات لجعل الصور النابضة بالحياة مع دقة 8K حقيقة ملموسة.

وسيتوفر جهاز QLED 8K من سامسونج في المتاجر اعتباراً من نهاية شهر شتنبر الجاري.

ويعد تلفزيون QLED 8K من سامسونج مع تقنية الذكاء الاصطناعي المحسّنة للصورة بدقة 8K جزءاً من رؤية الشركة بعيدة المدى لريادة مجال دقة العرض 8K ونقله إلى آفاق جديدة كأكثر مستويات العرض دقة وحيوية في السوق.

وقال جونغ سوك تشو، نائب أول لرئيس وحدة أجهزة العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: ” عملنا في سامسونج على مر السنين بلا كلل أو ملل للارتقاء بصناعة التلفاز ونقلها إلى مستوى جديد من التميز عندما يتعلق الأمر بجودة العرض. ويعد إطلاقنا لجهاز تلفاز QLED 8K مع تقنية الذكاء الاصطناعي المحسّنة للصورة بدقة 8K جزءاً لا يتجزأ من جهودنا المبذولة في هذا الإطار، حيث نتطلع إلى تدشين عصر جديد من شاشات العرض المتميزة. ويسعدنا تقديم تلفاز Q900R للمستهلكين، ونحن واثقون من أنهم سيستمتعون بتجربة مشاهدة متميزة ومتكاملة سواءً فيما يتعلق بالألوان أو الوضوح أو الصوت عبر كافة طرازات تلفازنا الجديد”.

وبهدف الحصول على صور واضحة بدقة 8K، يتميز تلفزيون Q900R من سامسونج بتقنية دقة العرض الحقيقية 8K ( Real 8K Resolution) التي تساهم بتوفير مستوى سطوع يصل إلى 4.000 شمعة – وهو معيار يتم اعتماده من قبل معظم استوديوهات الأفلام. تسمح هذه الميزة للتلفزيون بإنتاج أربعة أضعاف البكسل التي يوفرها التلفاز بتقنية 4K UHD و16 ضعفاً من البكسل التي يوفرها التلفزيون عالي الوضوح full HD. إضافة إلى ذلك، تم إضافة ميزة Q HDR 8K المدعومة بتقنية +10HDR (المدى الديناميكي العالي) التي تعمل على تحسين مستويات السطوع في التلفزيون وتنتج ألواناً وصوراً مشرقة.

وتم تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة8K في تلفاز Q900R بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تحسين جودة الصورة والصوت – بغض النظر عن حالتها في المصدر الأصلي – للحصول على جودة عرض متميزة. وسواء كان المستخدم يشاهد المحتوى من خلال خدمة البث أو جهاز فك التشفير أو محول HDMI أو وصلة USB أو حتى عن طريق الهاتف المحمول، فإن المعالج النقطي بدقة 8K سيقوم بالتعرف على المحتوى وترقيته إلى جودة عرض بدقة 8K.

إضافة إلى ذلك، يتميز الطراز Q900R بتقنية Direct Full Array Elite التي تعمل على تعزيز التباين والتحكم في الإضاءة الخلفية بدقة وكذلك توفير حجم ألوان بنسبة 100٪، ما يتيح للمستخدمين مشاهدة المليارات من درجات الألوان للحصول على أفضل دقة ألوان متوفرة حتى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *