مباحثات بناءة لمحمد أوجار ببوركينا فاسو

أجرى وزير الدولة لدى رئاسة بوركينا فاسو، “سيمون كومباوري”، اليوم الثلاثاء بواغادوغو، مباحثات مع وزير العدل، السيد محمد أوجار.

وخلال هذه المباحثات، جدد “كومباوري” للسيد أوجار عزم الحكومة البوركينابية على بذل كل الجهود لإعطاء دينامية جديدة لعلاقات التعاون بين الرباط وواغادوغو وتعزيزها.

وأشاد المسؤول البوركينابي أيضا بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على المستوى القضائي، مؤكدا أن بوركينا فاسو والمغرب بلدان تحدوهما رغبة مشتركة في رفع مستوى تعاونهما وإعطائه زخما كبيرا.

من جهته، أعرب السيد أوجار عن سعادته بزيارة بوركينا فاسو، مؤكدا أن علاقات التعاون بين البلدين الإفريقيين تشهد، على مر السنين، قفزة على المستويين الكمي والنوعي وذلك بفضل الإرادة السديدة لقائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والسيد “روش مارك كريستيان كابوري”.

وخلال هذه الزيارة، التي بدأت أمس الاثنين وتستمر لثلاثة أيام، اجتمع السيد أوجار مع الوزير الأول البوركينابي، بول كابا تييبا، وكذا مع النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بينيواندي ستانيسلاس سانكرا.

كما وقع السيد أوجار مع وزير العدل وحقوق الانسان وتعزيز المدنية ببوركينافاسو، بيسولي رينيه بوغورو، ثلاث اتفاقيات، همت التعاون القضائي في المجالات المدنية والتجارية والإدارية، وأيضا التعاون في المجال الجنائي وتبادل المحكومين من مواطني البلدين.

ويرافق السيد أوجار، خلال هذه الزيارة، وفد يضم المفتش العام للوزارة محمد ناصر، ومستشار الوزير محمد درينا، ومدير الشؤون المدنية بالوزارة الحسن الكاسم، ومدير الدراسات والأبحاث والتعاون عبد الحنين التوزاني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *