القنصل العام للمغرب يحضر جنازة ضحايا جسر جنوة

مثل القنصل العام للمملكة المغربية بطورينو شمال إيطاليا محمد خليل، المغرب في مراسيم تشييع جنازة ضحايا انهيار جسر بجنوة ، التي أقيمت أمس السبت.

وودعت مدينة جنوة الإيطالية السبت 18 غشت، ضحايا حادث انهيار جسر “موراندي” إلى مثواهم الأخير في حفل جنائزي رسمي كبير حضره الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا و أعضاء الحكومة الإيطالية، وكذا عائلات الضحايا.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة لفخامة “سيرجيو ماتاريلا”، رئيس الجمهورية الإيطالية، وذلك على إثر هذا الحادث ، الذي خلف العديد من الضحايا.

ومما جاء في برقية الملك “بهذه المناسبة المحزنة، أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة، وللشعب الإيطالي الصديق، عن أحر التعازي، وصادق المواساة في هذا المصاب الأليم، راجيا لكم جميل الصبر وحسن العزاء، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل”.

وقد خيم على هذه الجنازة الرسمية التي ترأسها الكاردينال منسنيور انجيلو بانياسكو، جو من الحزن العميق يعكس الأثر الكبير الذي تركه هذا الحادث المأساوي في نفوس الإيطاليين.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا هذا الحادث ارتفع إلى 41 قتيلا بعد أن تم العثور على طفل و أبويه تحت انقاض الجسر الذي لازالت عمليات البحت جارية فيه.

وقد تم إعلان السبت يوم حداد على صعيد جميع التراب الإيطالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *