مشهد بوليسي.. إعتقال “القرع” بعد مطاردة حية بفاس (+فيديو)

[Elite_video_player id=”2″]
إعتقلت العناصر الأمنية التابعة لمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس، أول أمس الاثنين، شخصا كان في حالة سكر طافح، قام بإلحاق خسائر مادية بأربع سيارات متوقفة بمرآب للسيارات، وإصابة شخص بجروح بواسطة السلاح الأبيض، كما عرّض حياة العناصر الأمنية للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب بلاغ لولاية أمن فاس، فإن المعني بالأمر الملقب بـ ”القرع”، هو من ذوي السوابق القضائية العديدة، قام برشق العناصر الأمنية من أحد نوافذ منزله بالقارورات الفارغة، والأواني المنزلية، قبل أن يلجأ إلى تهديد العناصر الأمنية بإضرام النار بواسطة قنينتين للغاز، ورشقهم مجددا بواسطة الحجارة من فوق سطح المنزل.

وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من اقتحام منزل المشتبه فيه المحصن بباب حديدية متينة السمك، وتمت السيطرة عليه وتجريده من السلاح الأبيض وحجزه لفائدة البحث.

وأكد البلاغ، أنه تم توقيف شقيقة المعني بالأمر، وشخص من أجل عرقلة عملية التدخل الأمني، وقاصر يبلغ من العمر 15 سنة، تبين أنه يقوم بمساعدة المشتبه فيه في ترويج المخدرات.

وجاء في بلاغ ولاية الأمن، أن عملية تفتيش منزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز ثلاثة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير استعملت في تهديد عناصر الشرطة، فضلا عن صفيحة من مخدر الشيرا تزن حوالي 95 غرام، و300 غرام من مسحوق طابا، وقنينتين من الغاز من الحجم الكبير والصغير.

وتم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، وذلك بغرض تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية ومدى تورطهم في قضايا مماثلة.

وتداولت عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو للموقوف، الذي أثار الذعر في صفوف المواطنين، بعدما أشهر سيفين من الحجم الكبير في وجه رجال الأمن، الذين اضطروا لإشهار أسلحتهم الوظيفية من دون اللجوء لاستعمالها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *