آخر الأخبار

هؤلاء أبرز المرشّحين لخلافة وزير المالية المعزول محمد بوسعيد

تداولت مصادر متطابقة عدة أسماء بارزة مرشّحة بقوة لخلافة وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، الذي أعفاه الملك من منصبه، يوم الأربعاء الماضي، وفي مقدمتهم وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي.

وتتضمّن لائحة المرشحين لخلافة محمد بوسعيد، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء وزراء تجمعيين سابقين على غرار أنيس بيرو، وزير الجالية المغربية المقيمة بالخارج السابق، ومنصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة السابق، وتوفيق كميل، رئيس الفريق النيابي “الاتحاد الدستوري”، بالإضافة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي يشغل منصب مدير الميزانية في وزارة الاقتصاد والمالية.

كما تم طرح عدة أسماء من خارج البيت التجمعي، رغم معارضة عدد من قيادات الأحرار لتولي شخصية من خارج الحزب منصب وزير المالية، وفي مقدمتهم والي الدار البيضاء السابق، خالد سفير، الذي يشغل حاليا منصب الوالي المدير العام للجماعات المحلية، وكذا مصطفى التراب، المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط.

واستبعدت المصادر ذاتها إمكانية عودة صلاح الدين مزوار لشغل منصب وزير الاقتصاد والمالية، بالنظر لترؤسه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ورغبة حزب أخنوش في السيطرة على هياكل “الباطرونا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *