آخر الأخبار

هذا ما تدارسه وزير الداخلية مع الولاة والعمال بتطوان

عقد وزير الداخلية اليوم الأربعاء بتطوان، لقاء مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة. بلاغ لوزارة الداخلية، أفاد أن اللقاء جرى بحضور كل من الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات، والجنرال دوديفيزيون مفتش القوات المساعدة (المنطقة الجنوبية)، والجنرال دوديفيزيون مفتش الوقاية المدنية، والجنرال دوبريكاد مفتش القوات المساعدة (المنطقة الشمالية)، والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

اللقاء شكل مناسبة، لاستعراض الأليات الكفيلة بإنجاح الأوراش الثلاثة الأساسية التي أتى على ذكرها الملك في خطاب العرش، وفق ما جاء في بلاغ وزارة الداخلية، والمتعلقة باللاتمركز الإداري، وبتفعيل إصلاح المراكز الجهوية للإستثمار، وبإعتماد الترسانة القانونية المحفزة للإستثمار.

كما تناول اللقاء، الإجراءات المتعلقة بإطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بما يساير الرؤية الملكية الرامية إلى تعزيز وتجذير مكاسب هذا الورش التنموي المتميز وإعادة توجيه برامجه، وتصور وتنزيل صيغ جديدة من المبادرات المدرة للدخل والقادرة على توفير فرص الشغل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *