جامعة كرة القدم تُهدّد الأندية إذا لم تعقد جموعها العامة قبل 15 غشت

دعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أندية البطولة الاحترافية إلى عقد جموعها العامة قبل 15 غشت المقبل، مهدّدة إياها، في حال عدم التزامها بذلك، بأنها ستحرم من منحتها السنوية.

ووجهت الجامعة، خلال انعقاد اجتماع لمكتبها المديري مساء أمس الاثنين 9 يوليوز 2018 بمقرها بالرباط برئاسة فوزي لقجع، دعوة الأندية إلى ملاءمة قوانينها مع قانون التربية البدنية 30 /09 مع ضرورة خلق شركات رياضية.

وتقدّم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باسمه ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، وأسرة كرة القدم الوطنية، بجزيل الشكر والامتنان إلى الملك محمد السادس، على العناية المولوية التي يوليها لكرة القدم الوطنية عموما والمنتخب الوطني خصوصا.

بعد ذلك أكد فوزي لقجع أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ستنظم يومي 22 و23 يوليوز 2018 بالرباط لقاء لتقييم المشاركة الإفريقية في نهائيات كأس العالم روسيا، بمشاركة خبراء ومدربي المنتخبات الخمس.

إثر ذلك تطرق المكتب المديري لمناقشة النقاط المدرجة في جدول الأعمال:

– تحديد يوم 15 شتنبر 2018 موعدا لاجراء الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

– اجتماع الجامعة مع المدير التقني الوطني خلال الأيام المقبلة لتقييم حصيلة عمل الإدارة التقنية في الفترة السابقة.

– المصادقة على مقترحات العصبة الوطنية لكرة القدم لكرة القدم الاحترافية والمتعلقة بـ:

  • دعوة أندية البطولة الاحترافية إلى عقد جموعها العامة قبل 15 غشت 2018 ، وفي حال عدم التزامها بذلك ستحرم من منحتها السنوية.
  • دعوة الأندية إلى ملائمة قوانينها مع قانون التربية البدنية 30 /09 مع ضرورة خلق شركات رياضية.
  • المصادقة على مقترحات العصبة الوطنية لكرة القدم لكرة القدم هواة والمتعلقة بـ:
  • البرنامج العام للبطولة في مختلف مستوياتها.

في ختام هذا الاجتماع، تداول المكتب المديري للجامعة، موضوع التحكيم حيث تم الوقوف على مشروع قانون الحكم. إلى جانب تأكيد مشاركة فريقي الرجاء والوداد الرياضيين في منافسات دوري أبطال العرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *