دنيا بطمة وزينة الداودية يلهبان حماس جمهور “تيميتار”

تجاوب جمهور مدينة أكادير وزوارها مساء أمس، السبت، مع الفنانين الذين أحيوا السهرة الختامية لمهرجان “تيميتار” الدولي للموسيقى بأكادير وفي مقدمتهم الفنانتين دنيا بطمة وزينة الداودية، إلى جانب المجموعة الأمازيغية المتألقة “إمغران”.

فقد تعاقب الفنانون على منصة “ساحة الأمل” التي احتضنت الحفل الختامي للمهرجان ، الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ، وذلك بحضور حشد جماهيري كبير من محبي الغناء والموسيقى والرقص ذكورا وإناثا، ومن مختلف الأعمار.

رددت الحناجر بصوت عال ،اختلط مع أصداء مكبرات الصوت ، مقاطع من الأغاني التي أداها الفنانون المشاركون في السهرة الختامية لهذا المهرجان الدولي ، معبرين عن عشقهم التلقائي للطرب والغناء بأصنافه المتعددة ، وبلغاته المختلفة، حيث أعطوا بذلك البرهان القاطع على أن الموسيقى لا تقيم وزنا للعرق ولا للغة أو العقيدة ، بل إن الفن لغة كونية تساعد على التقارب والتفاهم بين الشعوب.

تحول جزء كبير من “ساحة الأمل” لساعات متتالية إلى ناد للغناء الجماعي من طرف مجموعات من الشباب الذين كانوا يرددون مقاطع من الأغاني التي أدتها الداودية وبطمة ومجموعة إمغران ، كما كان البعض الآخر من هؤلاء الشبان يؤدون رقصات دون كلل يذكر ، خاصة عندما حل موعد الفقرة المخصصة في السهرة الختامية لموسيقى “دي دجي “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *