آخر الأخبار

رئيس برلمان الأنديز: النزاع حول الصحراء مفتعل

أكد رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز، فرناندو ميزا مونكادا ، اليوم السبت بالدار البيضاء ، أن النزاع حول الصحراء مفتعل ويخدم مصالح وأجندات شخصية وخارجية .

وأوضح ميزا مونكادا ، الذي يقوم بزيارة عمل رسمية للمغرب ( 2 / 7 يوليوز 2018) ، في تصريح لوكالة المغرب العربي الأنباء ، أن زيارته إلى مدينة العيون ، والتي اجتمع خلالها مع العديد من شيوخ القبائل والمسؤولين والمنتخبين ، مكنته من الوقوف على مجموعة من الحقائق ، منها اقتناعه بأن قوى خارجية هي التي افتعلت هذا النزاع منذ عشرات السنين خدمة لمصالحها، وذلك خارج إطار رأي شيوخ القبائل وساكنة المنطقة .

وأكد بأن هذا النزاع تحول حاليا إلى قضية يسعى البعض إلى إطالة أمدها، لأنهم يستفيدون منها ، على حساب معاناة الأطفال والنساء ، وآلاف الضحايا المتواجدين بالمخيمات .

وجدد التأكيد على أن برلمان الأنديز سيسعى دوما إلى دعم مواقف المغرب ، لأنها تتماشى مع الشرعية الدولية ، وقرارات مجلس الأمن الدولي .

وتجدر الاشارة إلى أن زيارة ميزا مونكادا ، التي تأتي بدعوة وجهها له رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماس ، تندرج في إطار العلاقات الجيدة التي تربط البرلمان المغربي بمجلسيه ، ببرلمان دول الأنديز، وتجسيدا للدينامية المتميزة التي تعرفها العلاقات بين المؤسستين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *