آخر الأخبار

ماكرون يؤيد فرض عقوبات مالية على الدول الأوروبية التي ترفض استقبال مهاجرين

أعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أمس السبت، عن تأييده لفرض عقوبات مالية على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي ترفض استقبال مهاجرين.

وصرح ماكرون في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز في باريس أنه “لم يعد من المقبول أن تكون هناك دول تستفيد إلى حد كبير من التكافل الأوروبي وتشهر انانيتها القومية عندما يتعلق الأمر بموضوع الهجرة”.

وأوضح ماكرون “أؤيد ان يتم فرض عقوبات في حال عدم التضامن … وان يتم فرض شروط حول هذا الموضوع لتمويل مساعدات هيكلية”، مضيفا “أؤيد وجود آليات تأخذ ذلك في الاعتبار وهو نقاش سيتم في الوقت المناسب”.

وكان ماكرون وسانشيز أعربا عن تأييدهما لبناء مراكز استقبال مغلقة في دول الوصول الأوروبية لدراسة الحالات ومنح اللجوء للذين يستحقونه وإمكانية إعادة الآخرين إلى مسقط رأسهم.

وحاليا لا توجد أي مراكز مغلقة تقريبا يتم فيها درس ملفات المهاجرين في أوروبا باستثناء حالات نادرة في اليونان وإيطاليا تشرف عليها مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين.

وأوضح ماكرون “نحن نؤيد تشييد مراكز مغلقة بموجب شروط مفوضية اللاجئين بمجرد وصول المهاجرين الى اوروبا … وتكافل مالي فوري وتول سريع للملفات وتضامن اوروبي بحيث تتولى كل دولة بشكل منظم الأشخاص الذين يمنحون الحق باللجوء”.

وتابع ماكرون “انه حل يتم بالتعاون ويحترم القانون وعلينا احترام مبادئنا وعدم الانجراف نحو التطرف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *