عاجل.. نهاية مأساوية لعدو المغرب الأول في السعودية تركي آل الشيخ

نهاية “تراجيدية” لمسار العدو الأول للمغرب في المملكة العربية السعودية المدعو تركي آل الشيخ، أيام قليلة بعد مناصرته للملف المشترك لكل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم مونديال 2026 على حساب المغرب.

فقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الخميس، أمرا ملكيا بإعفاء تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ، من منصبه كرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

وجاء هذا القرار، المنتظر بعد أن ودع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم كأس العالم بروسيا، بعد خسارته الثانية في المونديال أمام منتخب الأوروجواي بنتيجة هدف دون مقابل، لتلحق الأوروجواي بمنتخب روسيا إلى دور الستة عشر، بينما غادر الخضر رفقة منتخب مصر قبيل انتهاء دور المجموعات بجولة واحدة.

ووجد ولي عهد السعودية محمد بن سلمان نفسه في موقف محرج للغاية، خلال حضوره مباراة الافتتاح التي جمعت منتخب بلاده أمام منتخب روسيا، حيث اضطر إلى تهنئة الرئيس بوتين 5 مرات بعد تسجيل الروس لخمسة أهداف في مرمى الحضر.

وفيما يلي نص الأمر الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 335

التاريخ : 7 / 10 / 1439هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للرياضة ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (206) بتاريخ 4 / 4 / 1438هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 180 ) بتاريخ 25 / 7 / 1438هـ.

أمرنا بما هو آت :

أولاً : يُعفى معالي الأستاذ / تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة من منصبه.

ثانياً : يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان تركي بن عبد المحسن بن عبداللطيف آل الشيخ (4 أغسطس 1981، يشغل منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية ،ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي.

وكان سابقاً الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة زيادةً على مناصبة الرسمية والفخرية، فقد اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابته للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *