رئيس اتحاد كرة القدم الروسي يقول لكم “أن المغرب ماقادرش يهز ثقل المونديال”

أكد الرئيس الفخري للاتحاد الروسي لكرة القدم، فياتشيسلاف كولوسكوف، اليوم الأربعاء، بأنه لم يكن لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بديلا عند اختيار مكان نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2026.
موسكو — سبوتنيك. وقال كولوسكوف لوكالة “سبوتنيك” عبر الهاتف: “ظننت أنه بسبب الزيادة في عدد المشاركين في كأس العالم، إلى 48 منتخباً ستكون هناك مشاكل مع الطلبات لتنظيم البطولة، وليس كل بلد قادر على توفير مثل هذا العدد من الملاعب والقواعد وإنشاء ظروف ضرورية، وقد اتخذ “فيفا” خيارًا صحيحا لصالح الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، حيث كان لديهم عرض جيد، ولم يكن هناك الكثير من الخيارات، فالمغرب غير قادر على استضافة بطولة مع مثل هذا العدد من المنتخبات”.
وأضاف محاور الوكالة: “في أوروبا لن يستطيع أي بلد تنظيم بطولة عالم بمفرده، ستكون هناك حاجة لتوحيد الجهود.
وكان ملف الثلاثي، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، قد فاز بتصويت الجمعية العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2026. ويعد هذا المونديال مختلفا عن البطولات السابقة، حيث يشارك فيه 48 منتخبا، بدلا من الرقم المعتاد 32 منتخباً فقط، بينما يعد الأول من نوعه الذي تستضيفه ثلاث دول، بإجمالي 80 مباراة.
ويذكر أن التصويت جرى في وقت سابق من اليوم في المؤتمر السنوي للاتحاد “فيفا” في موسكو، حيث حصل الملف الثلاثي للولايات المتحدة وكندا والمكسيك على تأييد 134 صوتاً (67 بالمئة نمن الأصوات)، وحصل عرض المغرب على دعم 65 صوتاً- 33 بالمئة من الأصوات، وهناك صوت واحد “ضد الجميع” — 1 بالمئة من الأصوات.
وتستضيف دولة قطر المونديال المقبل عام 2022.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *