آخر الأخبار

بالصور: إتحادات عربية تدير ظهرها للملف المغربي بأكبر ملحمة تآزر بين الأشقاء

قبل وقت قصير جدا من عملية تصويت كونكريس الفيفا المجتمع يومه الاربعاء 13 يونيو 2018 وفرزه للبلد الذي سيحضى بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 وهي (النسخة 23)؛ خرج الوفد العراقي “الشقيق” من جلبابه وقلب الطاولة على الملف المغربي حيث أعلن عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عن دعم بلاده لملف ترشيح أمريكا ضدا على المغرب بعلة عدم تواصل الوفد المغربي مع نظيره من بلاد الرافدين.

رينهارد كريندل وهو رئيس الإتحاد الألماني لكرة القدم أعلن في بيان رسمي أمس أن ألمانيا ستدعم الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لتفوقه من ناحية البنية التحتية و مواصلات و الفندقة على نظيره المغربي.

الموقف الأكثر غرابة يتجلى في انحياز المملكة العربية السعودية ضدا على المصالح المغربية للملف الأمريكي المشترك؛ حيث علمت “الخبر بريس” أن الوفد السعودي بدر أموال طائلة بسخاء كبير

لا لشيء سوى لإقناع الإتحادات العربية والأسيوية المتواجدة بموسكو؛ للتصويت لفائدة تنظيم أمريكا لنهائيات النسخة 23 من كأس العالم.

هذا وقد علمت ” الخبر بريس ” أن المملكة السعودية تكلفت بإقامة إفطارات جماعية طيلة هذه الأيام على نفقتها الخاصة لاستقطاب الوفود المشاركة بالجمعية العامة للفيفا.

في حين أعربت عدة دول صديقة عن نيتها التصويت لصالح الملف المغربي 2026 وهي:

بقارة أفريقيا:

تونس – كوت ديفوار – السنغال – مالي – النيجر – الكونغو برازافيل – غينيا الاستوائية – غينيا كوناكري – الغابون – السودان – الرأس الأخضر – سوازيلاند – مدغشقر – الكاميرون – بوروندي – أفريقيا الوسطى – ليبيريا – سيراليون – نيجيريا – غينيا بيساو – البنين – بوركينا فاسو – ليبيا.

بقارة آسيا:

الأردن  – إيران – قطر – الكويت – الصين – فلسطين – أوزبكستان – قيرغستان – طاجكستان – تركمنستان – باكستان – إندونيسيا – ماليزيا – سريلانكا – سنغافورة.

بقارة أوروبا:

فرنسا – إسبانيا – إيطاليا – بلجيكا – مالطا – البرتغال – تركيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *