آخر الأخبار

بالفيديو.. المحامي الهيني يهاجم إزدواجية حكومة العدالة والتنمية في إصلاح أنظمة التقاعد ويصفهم ب”تجار الدين”

هاجم محمد الهيني، القاضي والمستشار السابق بالمحكمة الإدارية بالرباط، حكومة العدالة والتنمية بخصوص ما تضمنه مشروع قانون إصلاح أنظمة التقاعد، والتي استثنت الشخصيات النافذة في الدولة على غرار الوزراء والبرلمانيين.

وقال المحامي الهيني، في ندوة حول تداعيات مشروع إصلاح أنظمة التقاعد، إن ما يهم وزراء حزب العدالة والتنمية، الذين وصفهم ب”تجار الدين”، هي الكراسي والمناصب والأموال، مشيرا إلى أن حكومة العدالة والتنمية تستقوي فقط على الطبقات المسحوقة وتنحني كالنعامة أمام القوى الكبرى، على غرار ما حدث في ملف صندوق تنمية العالم القروي واستسلامها أمام قوة وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش.

ووصف الهيني الدراسة المنجزة حول إصلاح أنظمة التقاعد ب”الجريمة” لأنها تضرب في الصميم الاستقرار العائلي والاجتماعي للمتضررين في حال تطبيقه، موجها الدعوة لتطبيق نظام المقايسة في الأجور، أسوة بنظام المقايسة في ثمن المحروقات، والتي لم يتم تفعيلها بعد هبوط سعر النفط من 120 دولار للبرميل إلى 40 دولار، يضيف المصدر ذاته.

وأشار الهيني خلال مداخلته، إلى أن حزب المصباح ومنذ مجيئه للسلطة تعاقد مع المخزن على حساب مصالح الشعب، مبرزا أن استثناء العسكريين من إصلاح أنظمة التقاعد ليس له أي مبرر، خاصة في ظل الامتيازات التي يحظون بها والزيادات في الأجور المتتالية للأمنيين والعسكريين عكس الموظفين المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *