آخر الأخبار

بالصور: “الخبر بريس” تحتج على ماقامت به الوزيرة الجنوب أفريقية بمقر الإتحاد الأوربي

علمت ” الخبر بريس ” أن مقر البرلمان الأوروبي شهد تنظيم ندوة غامضة أمس الخميس 07 يونيو 2018 حول :

” الثروات الطبيعية بالصحراء”

 من تنظيم مايسمى ب”المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن” .

هذه المجموعة ” المأجورة” أو “المغرر بها” استقبلت وفدا عن جبهة البوليساريو برئاسة المدعو خطري أدوه مرفوقا بالمدعو محمد سيداتي المكلف بالترويج لدى الاتحاد الأوروبي للأطروحة الإنفصالية ( مشددا على ضرورة تفادي أوروبا لأي خطاب مع المغرب على شاكلة كلام الشوارع!!!) إضافة إلى المدعو محمد ابراهيم الأمين العام لإتحاد طلبة الجبهة المزعومة.

“الخبر بريس” تشجب بقوة مشاركة وزيرة تطوير الأعمال بالحكومة الجنوب أفريقية السيدة “ليندوي زولو” التي نوجه لها أصابع الاتهام بتسهيل ولوج هذه “الشردمة” إلى مؤسسة دولية مرموقة .

خصوصا بعدما عادت العلاقات المغربية والجنوب افريقية إلى سكة التعاون الدولي و الإتفاق على تدويب كل الحزازات لما فيه مصلحة البلدين المتنافسين على زعامة القارة السمراء سياسيا و اقتصاديا .

تزامنا مع ذلك ؛ و متابعة منها لكل مصالح الوطن العليا ؛ واكبت ” الخبر بريس ” الحشد ‘الأضحوكة’ الذي هللت له وطبلت البوليساريو كثيرا ولوحت – طيلة أسابيع – بتنظيمه أمام ساحة “شومان” بالعاصمة البلجيكية بروكسل .


هذه الوقفة الاحتجاجية ” المسخرة” بالقصائد والأغاني و الأهازيج الحسانية ؛ حضرها بضعة مؤجورين حيث فطنت ” الخبر بريس” أنه تم حبكها تزامنا مع مرور وفد عن جبهة بوليساريو برئاسة المدعو حضري ادوه الذي يمني النفس بنفث بعض الأباطيل ولو لبضعة دقائق داخل مقر البرلمان الاوربي

كل ذلك فقط للضغط على المفوضية الأوروبية بتعديل القرارين الصادرين عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيات الشراكة والتجارة الحرة واتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي و المغرب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *