“فورد” تطلق برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة”

أعلنت “فورد موتور كومباني” عن إطلاق النسخة الـ 17 من برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة”، مع جوائز إجماليّة بقيمة 105 ألف دولار للمشاريع الفائزة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وذلك تزامناً مع اليوم العالميّ للبيئة الواقع في 5 يونيو.

ويُعتبر اليوم العالميّ للبيئة اليوم الأبرز بالنسبة إلى الأمم المتحدة لنشر التوعية حول العالم والتشجيع على اتّخاذ الإجراءات لحماية بيئتنا، منذ انطلاقته سنة 1974 أصبح منصة عالميّة لخدمة المجتمع ويتمّ الاحتفال به في أكثر من 100 بلد. ويتمّ تنظيم كلّ يوم عالميّ للبيئة تبعاً لموضوع رئيسيّ يسلّط الضوء على مشكلة بيئية ملحّة.

الموضوع الرئيسي لليوم العالمي للبيئة لهذه السنة هو “التغلب على التلوث البلاستيكي”، وتعزّز فورد القيمة الإجمالية للمنح لسنة 2018 من خلال منحة إضافية في الفئات الخاصة بقيمة 5000 دولار للمشروع الذي يقدم الخطة الفضلى لمواجهة الضرر الكارثي للبلاستيك على بيئتنا.

ويتم قبول المشاريع من الجزائر، البحرين، مصر، العراق، اللأردن، الكويت، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، السعودية، تونس واليمن، ويجب أن تركز المشاريع المشاركة في برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” على واحدة من ثلاث فئات رئيسية: التعليم البيئي، حماية البيئة الطبيعيّة وهندسة المحافظة على البيئة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *