OnePlus 6.. الرائد الجديد (هذه مميزاته الساحرة)

بعد العديد من التسريبات والشائعات حول هاتف OnePlus 6 الرائد المنتظر، كشفت شركة OnePlus الصينية عن الهاتف الجديد في مؤتمر عقجته في عاصمة المملكة المتحدة، لندن. ويحظي الهاتف بتغييرات كبيرة ومميزة مقارنة بهواتف الشركة السابقة، بل قادر على الدخول فى منافسة مع الهواتف الذكية الأكثر تطورًا و رقيًا فى وقتنا الحالي مثل: +Galaxy S9 و iPhone X و Huawei P20 Pro الذي لفت الأنظار بكاميرته الثلاثة الخلفية. حيث يجمع هاتف OnePlus 6 تقريبًا كل ما هو فريد في هذه الهواتف فى مكان واحد، ومع ذلك، يظل محافظًا على أن يكون ضمن الفئة السعرية الأقل، مما يجعله أقوي وأفضل “فلاج شيب” موجود الآن على الساحة.
وإذا لم يسبق لك سماع اسم “OnePlus”، فهي شركة صينية معروفة ببيع الهواتف بمواصفات عالية الجودة وبأسعار معقولة. يأتي ذلك شاملًا تصميم جيد وجودة ممتازة إلى حد مع نظام تشغيل نظيف وسريع، بالإضافة إلى مواصفات تنافسية احيانًا تضاهي أحدث هواتف الشركات التقنية العملاقة مثل سامسونج وابل وهواوي. وتعمل الشركة على إطلاق هاتف جديد كل ستة أشهر أو أكثر، لكنها تحافظ على سياستها بتوفير هاتف واحد فقط فى السوق. لذا مع الإعلان عن هاتف OnePlus 6، تم وقف بيع هاتف OnePlus 5T الذى أعلنت عنه فى العام الماضي. والآن إليك كل ما تحتاج أن تعرفه عن الرائد الجديد.
لنبدأ بالتصميم، فقد جاء هاتف OnePlus 6 بتصميم حديث لم نرى مثله في أي هاتف سابق من الشركة. فهو محمي بطبقة زجاجية خلفية تمنحه شكل أنيق وراقي، بالإضافة إلى الوضع العمودي لكاميرا الهاتف المزدوجة وأسفلها الفلاش LED وقارئ بصمة الأصبع الذي لم يعد متواجدًا فى الواجهة الأمامية بعد الآن، وأسفله مباشرةً شعار شركة OnePlus. وهذا الأسلوب يجعله قريب نوعا ما من تصميم هاتف سامسونج S9 مع إختلاف مكان الفلاش فقط. كما يحمل الهاتف شهادة IP، ما يعني أنه سيكون مقاوم للغبار و الغمر في المياه، ولكن لم تعلن الشركة عن فئة شهادة IP التي يعتمد عليها الهاتف حتى يتسنى لنا معرفة مدى المقاومة.
ويتمتع هاتف OnePlus 6 ايضًا بجوانب منحنية قليلاً وهيكل مصنوع من المعدن. فعلى الجانب الأيسر نجد اولًا زر تغيير نمط الصوت (رنين، اهتزاز، صامت) والذي تم نقله بعدما كان فى الجانب الأيمن بهاتف OnePlus 5T، جنبًا إلى جنب زر التحكم فى الطاقة. أما على الجانب الأيمن، فلا يوجد سوى أزرار التحكم فى مستوى الصوت. بالإضافة إلى منفذ السماعات 3.5mm بجانب منفذ USB Type-C في الجزء السفلي من الجهاز. سيتاح الهاتف بثلاثة ألوان هما: الأسود اللامع Mirror Back والأسود المطفي Midnight Black والأبيض البراق Silk White.
احتوي الهاتف OnePlus 6 على شاشة ضخمة وكبيرة تحتل حوالي 84% من الهيكل الأمامي، ويرجع ذلك إلى تقليص حجم الإطار السفلي بعد نقل مستشعر البصمة إلى الخلف، بالإضافة إلى وجود Notch أعلى الشاشة والذي يضم كلًا من الحساسات وسماعة الأذن والكاميرا الأمامية، ليتبع الهاتف بذلك الصيحه المنتشرة حاليًا والتي بدأتها شركة آبل في هاتفها iPhone X، وتتيح الشركة خيار في الاعدادات لإضافة شريطة سوداء إلى جانبي الـ Notch للمساعدة في جعل العرض يبدو أكثر اتساعًا مثلما فعلت هواوي فى هاتفها P20 Pro.
من ناحية أخرى، يضم الهاتف شاشة Optic AMOLED بحجم 6.28 بوصة وبدقة 1080×2280 بكسل بمعدل عرض 19:9، وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستعمل فيها شركة OnePlus هذا الحجم الضخم للشاشة في هواتفها. جنبًا إلى جنب، تدعم الشاشة تقنيات sRGB و DCI-P3 لضبط مستوى الألوان وجعل العرض أفضل. بالإضافة لدعمها بطبقة الحماية Gorilla Glass 5 كما فى ظهر الهاتف تمامًا.
عندما يتعلق الأمر بالأداء، فالهاتف OnePlus 6 الجديد يأتي مع أحدث معالجات شركة كوالكوم الذي يعتمد عليه في معظم الهواتف الرائدة هذا العام وهو معالج سنابدراجون 845 ثماني النواة بتردد 2.45 جيجاهيرتز وقد جاء مدعومًا ببطاقة الرسوميات Adreno 630 وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت في إصدار 64 جيجابايت و8 جيجابايت في إصدار 256 و 128 جيجابايت، وبالحديث عن المساحة فلا يمكن للمُستخدم زيادتها حيث لا يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية SD Card. كما يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge.
ويعمل OnePlus 6 بأحدث إصدار من نظام التشغيل OxygenOS المطور من قبل الشركة والذي يستند إلى نظام أندرويد 8.1 (اوريو). وكما أوضحت مراجعات الهاتف على منصة يوتيوب، يوفر النظام العديد من الإيماءات التي تسهل المهام على المُستخدمين لإنجازها بشكل أسرع، مثل إمكانية التنقل بين التطبيقات عبر السحب من الأسفل إلى الأعلى، بالإضافة إلى إستغلال قارئ البصمة لأداء وظائف إضافية مثل فتح الكاميرا وإلتقاط الصور. وبهذه التشكيلة يمكن توقع أداء ممتاز من قبل الهاتف; سواء عند تشغيل الألعاب عالية الدقة أو مع استخدام عدد كبير من التطبيقات في ذات الوقت.

وفيما يخص الكاميرا، فيتضمن الهاتف OnePlus 6 كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل تدعم خاصية التثبيت الرقمي للصورة إضافةً إلى الاعتماد على الذكاء الإصطناعي لتوقع مدى عمق المشهد حتى يتم عزل الخلفية عن العنصر الموجه أمام الكاميرا وهو ما يؤدي إلى إنتاج صور واضحة وحادة التفاصيل، كما يمُكن ايضًا استخدام الكاميرا لفتح الهاتف عن طريق الوجه Face Unlock والخاصية – حسب المراجعات – لا تستغرق أكثر من 0.4 ثانية لإلغاء قفل الهاتف.
أما الكاميرا الخلفية للهاتف فهي مزدوجة العدسات بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 للمستشعر الأول والذي يدعم مثبت صورة بصري OIS مع قدرة تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار فى الثانية الواحدة، بالإضافة إلى قدرة التصوير البطيء Slo-mo بمعدل 480 إطار في الثانية وبدقة 720p. أما المستشعر الثاني يكون بدقة 20 ميجابكسل. وفى المجمل، تقدم الكاميرا مستوى إحترافي فى إلتقاط الصور – بل يكاد يعادل كاميرات DSLR. فهي تدعم العديد من الميزات مثل نظام Smart Capture الذي يستند على الذكاء الإصطناعي لضبط إعدادات الكاميرا تلقائيًا حسب طبيعة المشهد الذي يتم تصويره، بالإضافة إلى دعم تقنية HDR وغيرها.
ختامًا، فإن الهاتف OnePlus 6 سيكون متاحًا للشراء بداية من 22 مايو الجاري في البلدان الملونة بالأحمر في الخريطة أعلاه وهذا بالنسبة للنسخة السوداء من الهاتف، أما النسخة البيضاء المحدودة ستكون متاحة إبتداءً من 5 يونيو المقبل. اما عن السعر، فيمكن شراء الهاتف بسعر 530 دولار أمريكي بالنسبة لنسخة 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، وبسعر 580 دولار أمريكي لنسخة 8 جيجابايت و128 جيجابايت، وبسعر 630 دولار لنسخة الـ 256 جيجابايت. وقد أعلنت الشركة أن جميع المُستخدمين الذين سيقومون بتقديم الطلب المُسبق لشراء OnePlus 6 عبر موقعها الرسمي، سوف يحصلون على سماعتها اللاسلكية الجديدة Bullets بقيمة 69 دولار هدية مجانًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *