للحفاظ على سعادتك الزوجية.. تجنبي هذه الأخطاء!

لا توجد علاقة زوجية مثالية مئة بالمئة وخالية تماما من الأخطاء، لكن التعامل مع تلك الأخطاء بالشكل الصحيح يجعلها عابرة وغير مؤثرة في صميم العلاقة. في هذا الاطار، طرح الخبراء الشائع من تلك الأخطاء التي عليكِ تجنبها والتعامل معها بذكاء:

تدخل العائلة

من الطبيعي أن يكون للعائلة دور في العلاقة، فلا غنى عن الأهل، ولكن ضمن حدود مرسومة وواضحة. فوفقًا للخبراء، يجب أن تكون طريقة تعاملكما في العلاقة بينك وبين شريكك فقط.

المناقشة عبر الرسائل

مناقشة الأمور المهمة أو الجدال وحل المشاكل عبر الرسائل، تعد من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الزوجان، لذا عليكما فهم أن الرسائل وسيلة ضعيفة للغاية لمناقشة أي أمر يتعلق بعلاقتكما، إذ إنها تختلف عن المناقشة المباشرة، وكثيرا ما يؤدي سوء الفهم إلى مشادات كبيرة.

ما يريده ويحتاجه شريككِ

كثيرا ما قد تفترضين أنك على دراية بكل ما يحتاجه شريكك، لكن ذلك ليس صحيحًا. فعندما يكون شريكك منزعجًا، تريدين فعل كل ما في وسعك للتخفيف عنه، في حين أن كل ما يريده هو قضاء بعض الوقت بمفرده، لذلك، عليكِ التغلب على حاجتك للشعور أنك دومًا على صواب لتخطي ذلك الأمر.

تجنب مناقشة الأمور المالية

الأمور المالية تعتبر مصدرا رئيسا للتوتر بين الزوجين، ويخاف العديد من الأزواج من طرح هذا الموضوع الحساس وينتهي بهم الأمر إلى وجود مشاعر سلبية دفينة، بينما من الطبيعي مناقشة ذلك الأمر، وذلك يعتمد على كيفية التواصل بشكل صحيح مع بعضكما البعض والتعبير عن مشاعركما ومخاوفكما.

تجنب الجدال تمامًا

يعتبر ذلك من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الأزواج، وكثيرا ما يخلطون بين عدم الجدال والعلاقة المثالية، ولكن الحقيقة عكس ذلك، لأنه قد يؤدي إلى المزيد من الخلافات. لذلك، لا تخافي من الجدال أو الخلاف في العلاقة، لكن الفكرة تكمن في الجدال بطريقة صحيحة ومثمرة يمكن أن تساعد في تقريبكما من بعضكما أكثر. (فوشيا)

جي بي سي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *