رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.. المرشح حكيم مراكشي يقدم برنامجه بمدينة العيون

استعرض المرشح لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حكيم مراكشي، أمس السبت بمدينة العيون الخطوط العريضة لبرنامجه الذي يرتكز على أساس تحرير طاقات المقاولة . وقال مراكشي خلال الاجتماع الذي عقده مع الفاعلين بالجهة “طموحنا هو أن يصبح المغرب أرضا لرجال الأعمال”.

وأكد في هذا السياق، على دور المقاولات كمحرك للتنمية ، مشيرا إلى أهمية تعزيز القدرة التنافسية للشركات لخلق المزيد من القيمة المضافة.

ويركز برنامج حكيم مراكشي ونائبته السيدة اسية بنحيدة ،أساسا حول العمل من أجل تحقيق النمو والتنافسية، وتطوير الفاعلين الإقتصاديين، وتحقيق التنمية الجهوية مع تحسين حضور المقاولة المغربية في الأسواق الخارجية، وتنمية الكفاءات وتطوير التشغيل، فضلا عن العمل على جعل الاتحاد العام لمقاولات المغرب مؤثرا وقريبا من أعضائه.

ويلتزم المرشحان مراكشي وبنحيدة، بالتأسيس لميثاق ثقة مع الحكومة والإدارة، والارتقاء بالشركات، وإعادة وضعها في مركز التقدم الاقتصادي والاجتماعي، وتحرير طاقات تنمية المقاولات وتحسين مناخ الأعمال، ودعم الشركات في التنمية الإقليمية ومساندة نموها في الأسواق الدولية، وتعميم روح المقاولة، والبحث عن الإمكانيات الإقتصادية، وإطلاق مبادرات لتعبئة الإستثمارات لفائدة الجهات.

كما يوفر البرنامج تهيئة الظروف المواتية لظهور اقتصاد قوي مبني على أسس متينة ، بهدف جعل المملكة “بلد رجال الأعمال حيث تلعب النساء والشباب دورا مهما”.

وكان حكيم مراكشي ورفيقته في اللائحة أسية بنحيدة قد تقدما بترشحهما لرئاسة ونيابة رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وسيعقد الجمع العام الانتخابي للاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي يخوض غماره ايضا السيد صلاح الدين مزوار رفقة فيصل مكوار يون 22 ماي الجاري ، لانتخاب الرئيس الجديد ونائبه للاتحاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *