شدو زعيم شبكة كوكايين وهذه هويته

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لمنطقة أمن الرحمة بالبيضاء، أخيرا، من تفكيك شبكة كوكايين يتزعمها مهاجر إفريقي.
وحسب مصادر “الصباح”، جاءت الإطاحة بأفراد الشبكة التي تضم امرأة وتاجرا ومهاجرا إفريقيا ذا جنسية نيجيرية، بعد نصب كمين لمنسقة الشبكة، إثر الحصول على معلومات تفيد وجود تاجر مخدر “الكوكايين” بقطاع الرحمة والحي الحسني.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المعطيات الأولية للبحث كشفت تورط المرأة المطلقة، في العمل لحساب النيجيري بالتنسيق مع تاجر بحي مولاي رشيد، في عدة عمليات تتعلق بالاتجار في المخدرات.
وعلمت “الصباح”، أن المتهمين تتراوح أعمارهم ما بين 25 سنة 35، اعترفوا بالمنسوب إليهم خاصة بعد مواجهتهم بالمحجوزات، مشيرين إلى أنهم يستهدفون المدمنين على الكوكايين في عدة أحياء بالعاصمة الاقتصادية.
وتعود تفاصيل الواقعة، إلى توصل المصالح الأمنية التابعة لمنطقة أمن الرحمة، بمعلومات تفيد وجود شبكة تتاجر في الكوكايين في أنحاء متفرقة من البيضاء، وهو ما جعلها تكثف تحرياتها لتحديد تاجر المخدرات المبلغ عنه.
ومكنت تحريات ميدانية من الوصول إلى هوية المشتبه فيه، الذي تبين أنه امرأة تروج بضاعتها المحظورة بالحي الحسني والرحمة، وهو ما جعل الشرطة تقرر الإطاحة بها عن طريق نصب كمين لها، تمثل في انتحال صفة زبون يرغب في الحصول على الكوكايين.
وقعت التاجرة في شرك الخطة الأمنية، رغم احتياطاتها، بعدما ظنت أن المتصل بها زبون جديد يرغب في سلعتها، الأمر الذي جعلها تضرب موعدا مع المتصل دون تردد بأحد الأماكن بالحي الحسني.
وبمجرد اللقاء به، أمدت الزبون المزعوم ب2 غرام من الكوكايين، وللإطاحة بشركائها تم إقناعها بالحاجة إلى كمية أخرى، وهو ما جعلها تربط الاتصال بالنيجيري الذي يتزعم الشبكة، طالبة منه الالتحاق بها لمدها بكمية إضافية لأن هناك زبونا ينتظرها. وبمجرد انتقال التاجر الإفريقي إلى الحي الحسني تمت محاصرته وشريكته من قبل الشرطة، وبعد إيقافه وتفتيشه ضبطت بحوزته 5 غرامات من الكوكايين.
ومكن الانتقال إلى بيته من العثور على 18 غراما من الكوكايين، ليتم اعتقاله وشريكته، وخلال الاستماع إلى المتهمين، كشفت المتهمة التي تعمل لحسابه، أن هناك شخصا آخر يعمل معهما ويوجد بحي مولاي رشيد، الأمر الذي جعل الشرطة تنصب له كمينا، إذ أوهمته الموقوفة أنها سترسل له أحد الزبائن بعدما طلب كمية أكبر مما تتوفر عليه، وهو ما استجاب له التاجر الذي تم إيقافه متلبسا وسط سيارته وبحوزته خمسة غرامات من الكوكايين، ليبلغ بذلك مجموع الكميات التي ضبطت بحوزة أفراد الشبكة 30 غراما، تشير “الصباح”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *