برعاية مهرجان منصور بن زايد.. إنطلاق مهرجان سردينيا للقدرة بكأس “أم الإمارات” للناشئين والشباب

إنطلق فجر اليوم السبت فعاليات مهرجان سردينيا للقدرة بمنتجع “هورس كنتري بارك” في “اربوريا” بإيطاليا، الذي يقام برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويشهد اليوم تحدي السيدات على لقب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة على مسافة 120 كلم CEI **، بمشاركة نخبة من الفارسات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار “عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة”.

وتأتي رعاية المهرجان لبطولات القدرة انطلاقاً من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي للارتقاء بهذه الرياضة وتوسيع قاعدة سباقاتها في العالم.
واكتمل وصول الفرسان المسجلين للمشاركة في البطولات الأربع، التي يتألف منها المهرجان، حيث تم إجراء الفحص البيطري المقرر للخيول المشاركة وعقد الاجتماع الفني لشرح النواحي الفنية المتعلقة بنظام السباق.
وتتميز السباقات باهتمام غير مسبوق كون رياضة القدرة أصبحت تستأثر بمكانة عالمية في هذه الرياضة، التي أصبحت مثار اهتمام لكل الدول المشاركة في مجال الفروسية وبالتحديد للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة على حد سواء ومشاركة فرسان وفارسات البلدان المشاركين.
وتم توزيع مسافة السباق البالغة 120 كلم على 4 مراحل، وحددت مسافة الأولى بـ 36 كلم (أعلام حمراء)، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية لمسافة 36 كلم (أعلام حمراء)، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة، لمسافة 25 كلم (أعلام بيضاء)، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الرابعة لمسافة 25 كلم (أعلام صفراء).
ووضعت اللجنة المنظمة للسباق شروطاً عديدة منها أن لا يقل عمر الخيل عن 7 سنوات، وأن لا يزيد معدل نبضات قلب الخيل على 64 نبضة في الدقيقة.
ويتألف مضمار السباق من 20 ألف هكتار من الأراضي المستصلحة والمسطحة واللينة، التي تسمح بزيادة السرعة ولكن آمنة، وستكون منطقة كاميرا والمسارات العشبية والرملية بمنطقة “خليج اوريشانو” على استعداد لاستقبال الفرسان والخيول من جميع أنحاء العالم.
وسيقام إلى جانب السباق الرئيسي، سباق الناشئين والشباب للقدرة لمسافة 100 كلم (نجمة واحدة).

ويقام المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية لهذا العام تحت شعار “عالم واحد.. 6 قارات.. أبوظبي العاصمة”، بالتزامن مع الاحتفالات بعام زايد ومرور 100 سنة على مولده

بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”.

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد ومونديال “أم الإمارات” للسيدات والفرسان المتدربين، ومونديال الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغير “البوني” وكأس الوثبة “ستاليونز”، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية في مدريد، وجوائز “دارلي” التقديرية “أم الإمارات” بهوليوود، وسلسلة سباقات الـ 100 ميل 100 سنة عام زايد للقدرة والتي تشمل 5 سباقات في 5 عواصم عالمية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *