آخر الأخبار

بارون مخدرات يتسبب في اعتقال مفتش بـ “ديستي”

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية للجرائم المالية باستئنافية فاس، محاكمة مفتش شرطة في إدارة مراقبة التراب الوطني، معتقل بسجن بوركايز، لاتهامه بتسريب معلومات لشبكة تروج المخدرات على المستوى الدولي، إلى 22 ماي المقبل، إمهالا لمحام انتصب حديثا للدفاع عنه. ويتابع المتهم المزداد بمنطقة تاركيست ناحية إقليم الحسيمة في 1983، متزوج وأب لأبناء، لأجل جنايات «تكوين عصابة إجرامية والارتشاء والمشاركة في الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي وإفشاء السر المهني واستغلال النفوذ».
وكانت مكالمة مع بارون أوقف سابقا، سببا مباشرا في الشك في مفتش الشرطة، بعدما اشتبه في إفشائه معلومات دقيقة وردت على الإدارة المركزية للجهاز الذي يعمل فيه، وتؤكد قرب تهريب كمية مهمة من المخدرات عبر شواطئ مدينة شمالية، تم اكتشاف ترتيبات البارون للقيام بها بناء على معلومات سرية.
وأوقف مفتش الشرطة بالعيون أثناء وجوده بها لقضاء عطلته، قبل اقتياده إلى مكتب «بسيج» والتحقيق معه حول علاقته المشبوهة ببارونات، موازاة مع خبرة أجريت على هواتف يستعملها بحثا عن اتصالات أجراها مع بعضهم واتهم بتمكينهم من معلومات أبطلت تدخلات أمنية لاعتقالهم أو إحباط عملياتهم.
واتهم مفتش «ديستي» بالتعامل مع بارونات المخدرات بمواقع مختلفة سيما بالشمال، مقابل امتيازات عينية وإتاوات مختلفة قدرت بما بين 3 ملايين سنتيم و4 ملايين عن كل معلومات سرية يزودهم بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *