5 نصائح هامة لصاحبة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون. ونظراً الى كثرة إفراز الزيوت فيها، تكثر فيها البثور وحب الشباب، كما يصعب ثبات المكياج عليها. هذا وتعاني صاحبات البشرة الذهنيةمن شحوب الوجه ولمعانه، فتفقد البشرة بذلك نضارتها وحيويتها. لذلك كله، فإن التعامل مع هذا النوع من البشرة له محاذيره، بالتالي إذا كنت تتمتعين ببشرة دهنية، سنعرض عليك أموراً عدة ابتعدي عن القيام بها بشكل فوري.

على صاحبات البشرة الدهنية تجنّب القيام بالأمور التالية، كونها تفاقم مشاكل البشرة وتزيد الوضع سوءاً:
– تجنّب استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد الدهنية، فهي تؤثر سلباً في البشرة الدهنية وتزيد إفرازات الزيوت فيها.

– الابتعاد عن غسل البشرة الذهنية بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك يعرضها للجفاف، إذ إن هذا النوع من البشرة يحتاج الى نسبة متوسطة من الترطيب والزيوت التي تنتجها البشرة، وبالتالي فإن غسلها بكثرة يحرمها من الترطيب ومن الزيوت التي من الصحي أن تنتجها.

– اغسلي بشرتك الذهنية بالمياه الدافئة أو الباردة، والابتعاد عن استخدام المياه الساخنة، كونها تؤدي الى التهاب البشرة.

– استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة للبشرة الدهنية مثل الغسول والتونر والسيروم وكريم العناية النهاري والليلي. وهذا ينطبق أيضاً على مستحضرات التجميل، علماً أنه من الأفضل تجنب قدر الإمكان وضعها على البشرة، كونها تتغلغل في مساماتها فتمتصها البشرة، مما يزيد من إفراز الزيوت التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

– ابتعدي قدر الإمكان عن التوتر والقلق، فهما يزيدان من إفرازات الزيوت في البشرة، لا سيما أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تأثراً بهذين العاملين.

حسنات
على رغم المشاكل الكثيرة التي تعاني منها البشرة الدهنية، إلا أنها من أنواع البشرة التي لا تظهر عليها التجاعيد في شكل مبكر، لا سيما تجاعيد الوجه. إضافة الى أنها بشرة لامعة غير جافة وغير متشقّقة.

المصدر: سيدتي.نت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *